• ×
  • تسجيل

السبت 19 يونيو 2021 اخر تحديث : 06-15-2021

قائمة


Rss قاريء
نصائح للأهل للتعامل مع مرضى التوحد أثناء خطر كورونا

نصائح للأهل للتعامل مع مرضى التوحد أثناء خطر كورونا

التوحد هو حالة مرتبطة بتطور الدماغ، وتؤثر على كيفية إدراك الشخص للآخرين والتواصل معهم، ما يسبب مشاكل في التفاعل الاجتماعي والتواصل. يشمل اضطراب التوحد أيضًا..

0 0 619

كيفية تقوية شخصية الطفل

كيفية تقوية شخصية الطفل

مرحلة الطفولة من المراحل المهمة في حياة الإنسان، فهي مرحلة تكوين شخصيته، التي سترافقه طوال حياته، وبناء على سلامة هذه الشخصية، ومتى كانت شخصية الطفل ضعيفة، يرجع..

0 0 334

هكذا تجعلين المراهق يتحكّم بعواطفه لتفادي الانتحار

هكذا تجعلين المراهق يتحكّم بعواطفه لتفادي الانتحار

باتت حالة الانتحار منتشرة في عدد كبير من دول العالم، ومن بينها الدول العربية. ومن أجل تقديم الدعم النفسي للمراهقين والأطفال، لتمكينهم من التحكم بعواطفهم..

0 0 378

حلول لمعالجة الابن الجبان

حلول لمعالجة الابن الجبان

الشكوى على لسان كثير من الأمهات والآباء؛ الأطفال يعتدون عليه بالضرب، ويكتفي هو بالبكاء! يتبع الغير وتذوب شخصيته، ولا يفعل شيئاً برأيه وحده! خجول لا يسعى إلى أخذ..

0 0 471

محتويات

06-27-2018 | 0 | 0 | 329

5 متطلبات للزوجة في عصر العولمة

كشفت دراسة لمعهد «كلاوديا» البرازيلي المختص بشؤون المرأة والزواج والعلاقات الاجتماعية أن لمواقع التواصل الاجتماعي تأثيراً على المرأة والرجل في مرحلة ما قبل..



06-11-2018 | 0 | 0 | 261

اسألي طفلك هذه الأسئلة قبل النوم

لكل أم نظاما تتبعه مع طفلها وقت النوم، فبعد استعداد الطفل للنوم بالذهاب للمرحاض وتنظيف أسنانه وارتداء ملابس النوم، قد تجلس الأم مع طفلها لسرد حكاية قبل النوم، وقد..



05-21-2018 | 0 | 0 | 298

كيف يكون الوالدان قدوة مؤثرة لأطفالهما؟

غالباً ما تشتكي الأمهات من "تبعية" أطفالهم لأصدقائهم في المدرسة، ونجد أن هؤلاء الأطفال لا يمكن أن يترأسوا أو يقودوا أي مجموعة في عمل ما، كما يعجزون عن إبراز..



05-21-2018 | 0 | 0 | 298

4 أخطاء تقع فيها الأم عند تعليم الطفل الصيام

كلنا نحب أن يتعود أطفالنا على الصيام، ونختار الكثير من الطرق لكي نوصل لهم الحكمة منه، والغرض من الصيام، ولكننا نقع في عدة أخطاء تربوية تؤثر على مفهوم الصيام عند..



05-17-2018 | 0 | 0 | 269

كيف تعلمين طفلك ادخار مصروفه؟

جميعنا بحاجة إلى تعلم مهارات لإدارة الأموال كعمل ميزانية أو الادخار، ولكن هل يمكن للأطفال أن يتعلموا التعامل بذكاء مع المال في وقت مبكر؟ يؤكد الخبراء على ضرورة..



04-21-2018 | 0 | 0 | 246

تعرَّفي إلى أساسيات بناء شخصية الطفل

كشفت الاختصاصية زينة الغامدي، وكيل مدرسة روضة في الدرعية وخريجة ماجستير رياض الأطفال، أنه على الرغم من أن خصائص عمر الأطفال تتشابه إلا أن كل طفل يعد فرداً مستقلاً..



04-21-2018 | 0 | 0 | 474

تصرفات غريبة يقوم بها الطفل الذكي.. لا تتجاهليها

لا داعي سيدتي بعد اليوم أن ترفعي حاجبيك اعتراضاً على تصرفات غريبة قد يقوم بها طفلك لأن بعض هذه التصرفات يدل على ذكاء الطفل في المستقبل، ولذلك يجب أن تكوني سعيدة..



04-14-2018 | 0 | 0 | 354

الفتيات أشطر من الأولاد في المهارات

تتسم تربية الأطفال، البنات والأولاد،بأنها تشترك في أسس تربوية واحدة إلا أن الفوارق بين الجنسين أمر حتمي بطبيعة الفطرة،فالبنات مثلاً يملن إلى التقليد أكثر من..



04-14-2018 | 0 | 0 | 267

لماذا يجب ألا نميّز بين أبنائنا؟

أهم النعم التي أنعمها الله على الآباء أطفالهم، فهم قرة عينهم، يهتمون بتربيتهم ويعملون من أجلهم ويضحون من أجل سعادتهم حتى يعيشوا حياة كريمة هانئة، ولكن هل يتساوى حب..



04-14-2018 | 0 | 0 | 286

كيفية التعامل مع الأبناء في المراهقة المبكرة؟

قد تفاجئين بأن ابنك أو ابنتك يتصرفان بطريقة غريبة أو يعاملانك بـ اسلوب عصبي وغير مهذب، ويعرف ذلك باسم "المراهقة المبكرة" وهي منتشرة بين الأبناء هذه الأيام...



04-04-2018 | 0 | 0 | 299

علم الطاقة الصيني يحذرك من كلامك مع طفلك

قد تتلفظين بكلمات وأنت تقولينها في لحظة غضب، كما أنك تعتقدين أن هذه الكلمات لا تؤثر على طفلك، ولكن علم الطاقة الصيني وهو " الفينج شوي" يحذرك لأن بعض الكلام قد..



03-17-2018 | 0 | 0 | 430

كيف نعلم أطفالنا اداب الزيارة؟

عزيزتي الأم المربية، أنت تبحثين دائمًا عما هو أفضل لطفلك، ولأنك تحرصين على أن تزرعي بداخله المبادئ والقيم من القرآن والسنة، فنحن نحرص أيضًا على أن نمدك بالعديد من..



03-17-2018 | 0 | 0 | 321

كيف يساعدنا المجتمع في تسهيل الطلاق؟

إن أهم ما يواجهنا في هذا المجتمع هو التدخل الملحوظ في بعض قراراتنا أو التأثير الواضح الذي نتأثر به حيال بعض الأمور التي تؤثر على حياتنا الشخصية، خصوصًا في أمور كـ..



03-10-2018 | 0 | 0 | 327

نصائح للتعامل مع الطفل العنيد في أنواع الطعام

تعاني بعض الأمهات من تعلق أطفالهن بأصناف معينة من الطعام ورفضهم لتناول أصناف أخرى أو التنوع بوجباتهم الغذائية، وهنا تحتار وتقلق الأم وتتساءل إن كان طفلها يأخذ..



03-10-2018 | 0 | 0 | 599

علم الطاقة الصيني.. نصائح لتفوق الطفل في المدرسة

كيف يمكن أن تمنحي الطاقة الايجابية لطفلك وهو في المدرسة، وأنت في البيت تستطيعين فعل ذلك من خلال نصائح علم الطاقة الصيني "الفينج شوي" حيث يقدم لك النصائح..



03-01-2018 | 0 | 0 | 348

ما هي السرقة العابرة عند الأطفال؟

السرقة عند الطفل والمراهق الصغير من العادات المذمومة التي نخشى أن تتحول لجريمة في المستقبل، فمن يسرق البيضة قد يسرق الجمل كما قال المثل الشعبي، ولكن هناك في علم..



03-01-2018 | 0 | 0 | 608

لا تغضبي إذا تعلق طفلك بك!

صورة الطفل الذي يتعلق بثوب أمه كغريق يتشبث بخشبة ليست صورة وهمية! تُرى ماذا تفعل الأم؟ وما الوسيلة لتترك طفلها وتغيب عنه لفترة وهو في حالة تقبل إيجابي! • تعودي على..



02-28-2018 | 0 | 0 | 354

مراحل النطق والكلام لدى الطفل

مراحل النطق والكلام لدى الطفل من الشهر الثاني من عمره وهي: • من الشهر الثاني حتى الشهر الثالث: - يبدأ بالابتسامة وهى لغته التي يعبر بها عن سعادته - يتفاعل مع أمه..



02-06-2018 | 0 | 0 | 523

استخدمي الذكاء العاطفي في إدارة الوقت

لابد أن تتعلمي أن إدارة الوقت هي إدارة النفس، فإن استطعت التحكم في نفسك، باستطاعتك التحكم في وقتك، حيث أن تنظيمك لوقتك لن يقيدك بقدر ما سينظم وقتك ويمنعك من الفوضى..



01-26-2018 | 0 | 0 | 872

اكتشفي شخصية طفلك من رسوماته

عندما تضعين الورق الأبيض وأقلام الرصاص وعلب الألوان بين يدي طفلك، فتأكدي أنك تضعين يدك على مفاتيح شخصيته، ولذلك فيمكنك التعرف على بعض هذه الملامح من خلال متابعة..



جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:54 مساءً السبت 19 يونيو 2021.