• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 اخر تحديث : 10-15-2021

قائمة

طرق علاج المشاكل النفسية طبيعياً

بواسطة : هبة محمد
 0  0  148
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الإجتماعية أصبحت أشكال مختلفة من الأمراض العقلية والمشاكل النفسية، بما في ذلك اضطراب القلق العام والاكتئاب، شائعة جداً في العصر الحالي. ورغم أن العديد من الأشخاص الذين يعانون من هذه الاضطرابات والمشاكل النفسية يحتاجون إلى شكل من أشكال العلاج الطبي، سواء بالأدوية أو العلاج عن طريق الجلسات النفسية مع مختصين، إلا أن هناك علاجات طبيعية قد تدعم الصحة العقلية، وتساعد في علاج المشاكل النفسية طبيعياً.

في السطور التالية، يُطلعك "سيدتي.نت" على طرق علاج المشاكل النفسية طبيعياً، بحسب ما ذكر موقع The Doctor Weighs In.

1-العلاج العطري بالروائح

العلاج بالروائح من خلال استخدام مختلف الأعشاب والصبغات، هو ممارسة تعود إلى ما لا يقل عن 3500 ق.م؛ حيث كان القدماء المصريون من أوائل الذين استخدموا الأعشاب كأداة علاجية لتعزيز الصحة النفسية.

إن تطبيق العلاج بالروائح في حياتك أمر سهل للغاية، إذ يمكن وضع بضع قطرات من زيوت مختلفة في ماء الاستحمام، كما يمكنك استخدام موزع يوزع الروائح العطرية في جميع أنحاء الغرفة.

وإذا كان القلق هو أحد أعراضك النفسية المزعجة، فقد تجدين أن اللافندر المهدئ وخشب الصندل والبابونج هي زيوت أساسية مثالية قد تساعد في تقليل خوفك وقلقك. ولتعزيز الشعور بالسعادة، جرّبي عشبة الليمون أو النعناع أو البرغموت المنعش.

2-العلاج بتغيير النظام الغذائي وشرب الشاي

أظهرت الدراسات أن نظامك الغذائي ومزاجك مرتبطان ببعضهما البعض بشكل كبير، لذلك فتغيير نظامك الغذائي قد يساعد في علاج المشاكل النفسية طبيعياً.

ومن الضروري أيضاً أن تمتنعي عن تناول السكريات المكررة والأطعمة المصنّعة، وإذا كنتِ من محبي القهوة، ففكري في استبدال الشاي بها، فالشاي مليء بمضادات الأكسدة ويحتوي على مادة الكافيين بكمية أقل بكثير من القهوة.

وعلاوة على ذلك، تعتبر جميع أنواع الشاي عنصراً أساسياً يدخل في صناعة العديد من العلاجات، كما تعزز مادة الكاتيكين (نوع من مضادات الأكسدة) الموجودة في الشاي الأخضر على زيادة نشاط الدماغ الصحي، وتجنّب الأفكار السلبية.

3- العلاج بالبابونج

يساعد شرب كوب من البابونج يومياً في تهدئة الأعصاب المتوترة وتعزيز النوم، حيث أظهرت دراسة أجريت عام 2009 أن البابونج قد يكون أيضاً حليفاً قوياً ضد اضطراب القلق العام والمشاكل النفسية الناتجة عنه.

ووجدت الدراسة أنّ الأشخاص الذين تناولوا كبسولات البابونج الألمانية (220 ملليغراماً حتى خمس مرات يومياً) لديهم انخفاض أكبر في درجات الاختبارات التي تقيس أعراض القلق.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

حتوم ديزاين , تصميم ديموفنف , تصميم انفنتي , تطوير , دعم فني , حتوم
تصميم وتطوير حتوم ديزاين
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:24 مساءً الثلاثاء 19 أكتوبر 2021.