• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 اخر تحديث : 10-15-2021

قائمة

بخطوات بسيطة علمي طفلك مهارة الكتابة

بواسطة : هبة محمد
 0  0  204
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الإجتماعية الكتابة شكل مهم من أشكال الاتصال وجزء أساسي من التعليم. ولكن في عالم اليوم الذي تحركه التكنولوجيا، لا يتم منح الأطفال العديد من الفرص لممارسة وتحسين قدرتهم على الكتابة. هذا يترك العديد من الآباء يتساءلون عن كيفية تحسين مهارات الكتابة لدى أطفالهم.

يستغرق تطوير مهارات الكتابة القوية وقتاً، وقد يكون من الصعب إنجازها. وفقاً لموقع oxford learning هناك العديد من الأشياء التي يمكن للوالدين القيام بها في المنزل؛ للمساعدة في تحسين مهارات الكتابة للأطفال، ستساعد النصائح، حول كيفية تحسين مهارات الكتابة للأطفال، طفلك على بناء مهاراته في أي وقت من الأوقات.

القراءة المنتظمة  

يجب على الأم تدريب الطفل على القراءة بشكل منتظم منذ الصغر؛ لتساعد الطفل على تقوية مهاراته في الكتابة وتشجيعه على حب القراءة منذ الصغر.

الألعاب والأنشطة 

يجب ممارسة الألعاب والأنشطة التي تشجع الطفل على الكتابة مثل الكلمات المتقاطعة ولعبة الكلمة المفقودة التي يبحث فيها الطفل في الحروف المتواجدة لديه، ويبدأ في تكوين كلمة.

من الألعاب التي تساعد تعليم مهارات اللغة هي لعبة connect- the-dots عن طريق جعل طفلك يتتبع على طول الخطوط المنقطة، ثم يخبرك بالحرف أو الكلمة التي يجدها.

الكتابة بطرق مختلفة 

جربي مع طفلك الكتابة بشيء آخر غير القلم الرصاص، يمكن تعليمه استخدام الطباشير، أو الرسم بالأصابع، كلها أنشطة كتابة ممتعة ستساعد أيضاً في بناء مهارات الكتابة للأطفال.

كتابة الرسائل 

شجعي طفلك على كتابة رسائل إلى الأصدقاء أو أفراد الأسرة، وهي طريقة رائعة للعمل على تحسين مهارات الكتابة للأطفال.

شجِّعي طفلك على المحادثة 

يعد الاحتفاظ بدفتر يوميات طريقة رائعة؛ للتعبير عن أفكار الطفل وتحسين مهاراته في الكتابة، ويمكنك تشجيع الطفل على أن يصبح دفتر اليوميات جزءاً من روتينه اليومي.

ركن للكتابة 

يمكن تخصيص ركنٍ صغيرٍ في منزلك للكتابة، ويساعد وجود ذلك الركن على تحرير طفلك من الإلهاءات؛ حتى يتمكن من التركيز على ممارسة مهارات الكتابة.

وقت الكتابة

يجب أن تعطي الأم أولوية لوقت الكتابة ضمن روتينها اليومي، ومساعدة الطفل في التهجئة أو التدقيق اللغوي متى احتاج إلى ذلك، فسوف يسهل ذلك على طفلك تحسين مهاراته في الكتابة.

الكتب المفضلة

فكري في سلسلة الكتب المفضلة لابنك أو ابنتك. أو ربما يكون مهووساً بالديناصورات. مهما كانت اهتماماته، اربطيها بالكتابة. اجعلي طفلك يكتب قصة قصيرة جديدة عن شخصياته المفضلة، أو دعيه يبتكر قصة عن الديناصورات.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

حتوم ديزاين , تصميم ديموفنف , تصميم انفنتي , تطوير , دعم فني , حتوم
تصميم وتطوير حتوم ديزاين
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:13 مساءً الثلاثاء 19 أكتوبر 2021.