• ×
  • تسجيل

الأحد 26 سبتمبر 2021 اخر تحديث : 09-18-2021

قائمة

نظام غذائي يساعد في علاج الاكتئاب وفق دراسة بريطانية

بواسطة : هبة محمد
 0  0  484
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الاجتماعية يعاني عدد كبير جداً من الأفراد حول العالم من مشكلة الاكتئاب، ولعل البشرى السارة في الموضوع هي اكتشاف نظام غذائي يساهم في علاج الاكتئاب وفق دراسة بريطانية علمية حديثة.
ما هي تفاصيل هذه الدراسة؟ الإجابة في الموضوع الآتي بحسب موقع DW الألماني:

تقف خلف الاكتئاب أسباب عديدة، فيما الأعراض تختلف بين حالة وأخرى وفق عدة عوامل منها السن ومرحلة المرض. ويؤثر الاكتئاب عادة على طريقة تفكير، وتصرّف المصاب وطريقة تعامله مع الآخرين وإدارته لمهامه اليومية المعتادة، وقد يصل الأمر إلى حدّ عدم الرغبة في الحياة والتفكير في الانتحار.


دراسة علمية جديدة تركّز على النظام الغذائي

ربما جميع المصابين بالاكتئاب يعالجون أنفسهم بالعقاقير الطبية، إلا أنّ دراسة علمية بريطانية أثبتت أنَّ الغذاء السليم والصحي يمكن أن يلعب دوراً كبيراً في مكافحة الاكتئاب.

شارك في الدراسة نحو 100 ألف شخص تتفاوت أعمارهم بين 16 و72 عاماً، أظهرت أنَّ الغذاء الغني بالخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والأسماك يمكن أن يمنع بالفعل حدوث الاكتئاب أو يخفف من أعراضه.

ومن خلال مقارنة سلوك الأشخاص المشاركين في الدراسة وتعريضهم لمواقف معينة، وتقسيمهم لمجموعات ضمن نظم غذائية مختلفة، أثبتت المجموعات التي تناولت هذا النوع من الغذاء اتخاذها قرارات سليمة ومتوازنة، وساهمت في نظرة أكثر إيجابية للمشاكل المطروحة.

وأكدت الدراسة أن المجموعات التي اتبعت نظاماً غذائياً غير متوازن، كان أفرادها معرضين للاكتئاب بشكل يفوق الآخرين بنسبة 40 بالمئة، وهو ما أدى إلى تأكيد أهمية الغذاء في التوازن النفسي بحسب مجلة "شتيرن" الألمانية.

عناصر غذائية تحارب الاكتئاب

إذا كنت ترغبين في حماية نفسك من الاكتئاب أو محاربته، فعليكِ الانتباه إلى نظام غذائي صحي ومتنوع مع تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة.

إذ يلعب الغذاء الصحي دوراً كبيراً في تعزيز الصحة النفسية، وذلك بإمداده الجسم بالفيتامينات والعناصر الضرورية التي يحتاجها لبناء وتجديد الخلايا في الجسم والدماغ.

ولأنَّ الجسم لا يمكن أن ينتج بنفسه الكثير من هذه المواد المغذية، فإنَّ اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن هو أمر مهم للغاية. ومن ثم يمكن الاستغناء عن المكملات الغذائية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

حتوم ديزاين , تصميم ديموفنف , تصميم انفنتي , تطوير , دعم فني , حتوم
تصميم وتطوير حتوم ديزاين
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:12 صباحًا الأحد 26 سبتمبر 2021.