• ×
  • تسجيل

الأحد 26 سبتمبر 2021 اخر تحديث : 09-18-2021

قائمة

خمسة أشياء يجب أن تعرفها عن الأشخاص ذوي الإعاقة

بواسطة : هبة محمد
 0  0  476
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الاجتماعية ما يقرب من 15٪ من سكان العالم، أي حوالي 1 مليار شخص، يعانون من إعاقة ما. فإما أن تكون ضعفًا جسديًا أو في النمو أو عاطفيًا أو حسيًا. كل حالة تتطلب اهتمامًا خاصًا بها لتلبية احتياجات الفرد. فيما يلي خمسة أشياء يجب أن تعرفها عن الأشخاص ذوي الإعاقة اليوم.

1. الاستقلال هو المفتاح

يجب أن يكون الأشخاص الذين يعانون من إعاقة قادرين على اتخاذ قراراتهم الخاصة، والتمتع بنفس الحريات والخدمات التي يتمتع بها باقي المجتمع. عدم الاعتراف باحتياجات كل فرد يمنعه من التمتع الكامل بحقوق الإنسان والحريات الخاصة به. تم اعتماد اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة (CRPD) لحماية هذه الحقوق.

2. أحدث فيروس كوفيد -19 أثرا شديدا على الأشخاص ذوي الإعاقة

الأشخاص الذين يعانون من إعاقة هم أكثر عرضة للإصابة بـ COVID-19. الكثيرون منهم إما أنهم لا يمكنهم تحمل تكاليف الرعاية الصحية أو أنهم لا يحصلون عليها. كما يتأثر الأشخاص ذوو الإعاقة الذهنية بالعواقب الاجتماعية والاقتصادية للأزمة الصحية بشكل غير متناسب. بما أن الوباء قد عطّل العديد من الخدمات، فمن الضروري تنفيذ إصلاحات هيكلية.

3. النساء ذوات الإعاقة أكثر عرضة للتمييز

وفقًا لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، واحدة من كل خمس نساء تعاني من إعاقة ما. يتعرضن بسهولة أكبر للتمييز والعنف الجنسي، خاصة إذا كن يعشن بهويات متضاربة. يجب أن تتضمن جميع الجهود المبذولة من أجل الأشخاص ذوي الإعاقة منظورًا جنسانيًا لحماية أولئك الأكثر عرضة للتمييز.

4. تفتقر العديد من البلدان إلى التمويل والتدريب لإدماج التطورات التكنولوجية

تساهم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة. تسمح التكنولوجيا التي يمكن الوصول إليها أيضًا بالمشاركة الكاملة في المجتمع، مما يقلل بالتالي من القوالب النمطية حول الإعاقة. تحتاج البلدان إلى توجيه المزيد من السياسات والأموال لدعم حق الأشخاص ذوي الإعاقة في التعليم.

5. يواجه الأشخاص ذوو الإعاقة قيودًا في مجال الرعاية الصحية

غالبًا ما يتم تجاهل الإعاقة في إدارة الصحة العامة. غالبًا ما يؤدي نقص البحث والعمل، جنبًا إلى جنب مع الدخل المنخفض، إلى صعوبات للأشخاص ذوي الإعاقة في تأمين رعاية صحية جيدة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

حتوم ديزاين , تصميم ديموفنف , تصميم انفنتي , تطوير , دعم فني , حتوم
تصميم وتطوير حتوم ديزاين
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:57 صباحًا الأحد 26 سبتمبر 2021.