• ×
  • تسجيل

الأربعاء 14 أبريل 2021 اخر تحديث : 03-31-2021

قائمة

كيف تحسّن أداءك في العمل

بواسطة : هبة محمد
 0  0  136
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الاجتماعية لا يحتاج الموظفون المحترفون اليوم إلى تحديث سيرتهم الذاتية فحسب؛ بل يحتاجون أيضاً إلى السعي باستمرار لتحسين أداء عملهم للبقاء في الصدارة.. لا يمكنك الاعتماد فقط على رئيسك في العمل أو قيادة الشركة لتوفير طرق لك لصقل مجموعة مهاراتك..ان عملك جزء كبير من حياتك، ويجب أن تكون طريقة كسب لقمة العيش وأداء عملك شيئاً تفخر به، «سيدتي» تعرّفك الإستراتيجيات التي يمكنك البدء في تنفيذها اليوم لتحسين أداء عملك؛ وفقاً لـ samewave:

1. تعدد المهام و التركيز
يُعد نقص الإنتاجية أحدَ أكبر عوامل قتل الأداء الوظيفي، إذا لم تكن قادراً على تطوير مهارات جيدة في التنظيم وإدارة الوقت؛ فمن المحتمل أنك لن تحقق نجاحاً كبيراً في حياتك المهنية!
يجعل الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي من السهل أكثر عن أي وقت مضى، تشتيت الانتباه في العمل وإضاعة الوقت.. تجنب مصادر التشتيت عن طريق أخذ فترات راحة قصيرة على مدار اليوم، أو تثبيت تطبيقات لحظر مواقع الويب التي غالباً ما تشتت انتباهك، يمكن لبعض البرامج مثل: StayFocusd تعيين مقدار مخصص من الوقت يمكنك أن تكون فيه على مواقع ويب.

2. تحديد الأهداف والمعايير الشخصية
من السهل تحديد أهداف كبيرة وصعبة، لكن يمكن أن تشعر بأنها بعيدة عن المنال.. كل عام جديد، حدد من 1-3 أهداف كبيرة ترغب في تحقيقها، ثم حدد الوسائل التي ستساعدك على الوصول إلى هناك.

3. تحديد نقاط القوة والضعف لديك
قم بإجراء تقييم ذاتي لتحديد المهارات التي تمتلكها بالفعل، والتي يمكن أن تجعل أداء عملك يتألق، واكتشف أين نقاط القوة ، قد ترغب في الاستعانة برئيسك في العمل أو زميل عمل موثوق به أو اثنين؛ لمساعدتك في إجراء تقييم صادق.
احتفظ بسجل لنقاط قوتك ونجاحاتك، قم بتقييم أداء وظيفتك على أساس منتظم من خلال توثيق نجاحاتك، كن مؤيداً خاصاً بك، وأحضر قائمتك إلى مراجعة الأداء السنوية الخاصة بك، وناقش تقدمك مع رئيسك في العمل.. قد يتعرفون فقط على إمكاناتك ويروجون لك بناءً على أداء وظيفتك.

4. تطوع لعمل المزيد


تطوع للقيام بالأشياء التي لا يفعلها الآخرون، تطوع واعمل مع أعضاء فريقك للقيام بعمل رائع، ستصقل مهاراتك وتطور مهارات جديدة على طول الطريق.

5. تعزيز التوازن الصحي بين العمل والحياة
من المهم أن يكون لديك توازن جيد بين العمل والحياة؛ لتكوّن أفضل ما لديك في العمل؛ حتى إذا كنت تحاول تحسين أداء عملك؛ فهذا لا يعني أن العمل يجب أن يكون حياتك.
ممارسة هوايات خارج العمل والحصول على قسط كافٍ من الراحة يمنعك من الإرهاق، ركز على أنشطة تحسين الذات خارج العمل، مثل: التأمل والرياضة والمناسبات الاجتماعية؛ للحفاظ على مستويات التوتر لديك تحت السيطرة.

6. ممارسة التواصل الواضح
التواصل هو المفتاح لتحقيق أقصى قدر من الأداء في العمل، إذا لم تكن متأكداً مما يفترض أن تفعله؛ فلا تتردد في طلب التوضيح، أكثر قادة الأعمال نجاحاً هم بطبيعة الحال فضوليون ويبحثون عن طرق مبتكرة لحل المشكلات.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:13 مساءً الأربعاء 14 أبريل 2021.