• ×
  • تسجيل

الأربعاء 20 يناير 2021 اخر تحديث : 01-16-2021

قائمة

كيف أكون اجتماعياً وأكوِّن صداقات؟

بواسطة : هبة محمد
 0  0  163
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الاجتماعية يواجه المراهقات والمراهقون أحد التحديات التي تقف عثرة في حياتهم، وهي تكوين صداقات جديدة، يشكل الأصدقاء جزءاً كبيراً من حياتنا. هم الذين يمشون في الحياة معنا، ويتشاركون في مشاكلنا وتحدياتنا، ويعضدوننا في الآلام والأفراح. من دون أصدقاء، لن تكون الحياة كما هي على الإطلاق. لن نكون على طبيعتنا لولاهم...إذا كنت تتطلع إلى تكوين صداقات جديدة، وأن تكون اجتماعياً، فالمهارات الاجتماعية يتم انتقاؤها بمرور الوقت لهذا السبب نفسه، يمكنك أن تتعلم أن تصبح اجتماعياً أكثر بمرور الوقت والممارسة...سيدتي تقدم نصائح شخصية؛ لتصبح اجتماعياً والحصول على أصدقاء جدد وفقاً personalexllence:

أدرك أن خوفك في رأسك
تتمثل الخطوة الأولى في تطوير صورة ذهنية صحية للقاء أشخاص جدد. يرى البعض منا مقابلة أشخاص جدد حدثاً مخيفاً. نحن قلقون بشأن ترك انطباع جيد، ما إذا كان الشخص الآخر سيحبنا، وكيفية الحفاظ على استمرار المحادثة، وما إلى ذلك. كلما فكرنا في الأمر، بدا الأمر أكثر ترويعاً. يتطور هذا التخوف الأولي إلى خوف عقلي، يأخذ حياة خاصة به، ويمنعنا عن غير قصد من تكوين صداقات جديدة. إن الخجل تجاه الآخرين هو في الواقع نتيجة الخوف.
في الواقع، كل هذه المخاوف فقط في رؤوسنا. إذا فكرت في الأمر، فإن 99٪ من الناس مشغولون جداً بالقلق حيال هذه الأشياء بالذات بحيث لا ينتبهون إليك. بينما أنت قلق بشأن الانطباع الذي تتركه، فهم قلقون بشأن الانطباع الذي سيتركونه.
ابدأ صغيراً مع أشخاص تعرفهم..إذا لم تكن تتواصل اجتماعياً كثيراً، فقد يبدو أن مقابلة مجموعة كاملة من الأشخاص الجدد أمر مخيف. إذا كان الأمر كذلك، ابدأ صغيراً أولاً. قلل من صعوبة المهمة بالبدء بدائرتك الداخلية من الأصدقاء، أي الأشخاص الذين تعرفهم أكثر.

خذ الخطوة الأولى


بمجرد أن تكون هناك مع أشخاص من حولك، يجب أن يقوم شخص ما بالخطوة الأولى. إذا لم يبدأ الطرف الآخر الحديث، فاتخذ الخطوة الأولى شارك شيئاً عن نفسك، ثم امنح الطرف الآخر فرصة للمشاركة عنه / عنها بمجرد كسر الجليد، سيكون الاتصال أسهل.
كن منفتحاً
في بعض الأحيان قد يكون لديك فكرة محددة مسبقاً عن نوع الصديق الذي تريده. ربما شخص متفهم، يستمع، لديه نفس الهوايات، يشاهد نفس الأفلام، لديه خلفية تعليمية مماثلة، وبعد ذلك عندما تقابل الشخص وتدرك أنه يختلف عن توقعاتك، فإنك تنغلق على نفسك.
لا تفعل ذلك. امنح الصداقة فرصة لتزدهر. والأهم من ذلك، امنح نفسك فرصة لهذه الصداقة الناشئة. يوجد العديد من الأصدقاء الجيدين الذين ينتمون إلى خلفيات مختلفة تماماً.

افتح قلبك
لا يمكن أن يبدأ هذا الاتصال بينك وبين الطرف الآخر إلا عندما يكون قلبك مفتوحاً. هذا يعني أن تكون واثقا وأن يكون لديك إيمان، وأن تؤمن بصلاح الآخرين. لا يمكنك تكوين أي اتصال جديد؛ إذا كنت لا تثق بالآخرين أو إذا كنت تخشى ألا تنجح الأمور. سوف ترسل المشاعر الخاطئة وتجعلهم يغلقون قلوبهم لك أيضاً.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:19 صباحًا الأربعاء 20 يناير 2021.