• ×
  • تسجيل

السبت 28 نوفمبر 2020 اخر تحديث : 11-24-2020

قائمة

كيف تحقق أهدافك الدراسية

بواسطة : هبة محمد
 0  0  199
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الاجتماعية التركيز والعمل الجاد أساسيان لتحقيق أهدافك الدراسية؛ حيث يعتقد العديد من الطلاب أنه يتعين عليهم التخلي عن كل شيء على الإطلاق من أجل النجاح في المدرسة وأن يتخرجوا، ومع ذلك، في بعض الأحيان تحتاج إلى أخذ قسط من الراحة.. اذهب للتمشية أو تناول الغداء مع الأصدقاء إذا وجدت الدراسة مرهقة بعض الشيء.
وبحسب الدكتورة إبتهاج طلبة الخبيرة التربوية، عليك اتباع الطرق المذكورة التالية، ستتمكن من الوصول إلى أهدافك الدراسية مع الحفاظ على المستوى الدراسي، وتفاعلك الاجتماعي والاستمتاع بأفضل سنوات حياتك! سيكون لديك وقت لأنشطة أخرى إذا كنت تخطط ليومك وتلتزم بالروتين.

1. قل وداعاً للمشتتات..
من المغري جداً مشاركة الملاحظات مع صديقك أثناء الفصل، أو الرسم على دفتر ملاحظاتك.. ستدرك قريباً أن عدم التركيز في الفصل قد يكون أكبر خطأ لك، مهما حاولت بعد ذلك المذاكرة بجد؛ فلن تكون قادراً على فهم الدروس إذا لم تستمع إلى معلمك.اجلس دائماً في المقدمة، وشارك دائماً في محادثة الموضوع واطرح الأسئلة، ستتعلم أكثر من مجرد الجلوس هناك، وستجعل عقلك منشغلاً ومستيقظاً أيضاً، تعتبر الدراسة في مجموعة ممتعة، تأكد من اختيارك لرفاق الدراسة بحكمة لأنهم يمكن أن يكونوا صانع نجاح دراستك أو فشلك.

2. التكنولوجيا: مساعدة وعرقلة لتحقيق أهدافك الأكاديمية..
يوجد مكان للتكنولوجيا في حياة كل طالب، يمكن أن يساعدك في التخطيط للمواعيد النهائية الخاصة بك، ومزامنة التقويمات مع الأصدقاء، والبقاء على اتصال مع عائلتك إذا ذهبت إلى المدرسة خارج المدينة.
ولكن لسوء الحظ، يمكن أن توفر أيضاً الوصول إلى مقاطع فيديو YouTube التي لا نهاية لها أو حسابك على Facebook.
لتجنب تشتيت انتباه التكنولوجيا، اعتمد أسلوب كتابة ملاحظات الفصل في دفتر الملاحظات، إنه يساعد في التعلم والاحتفاظ بالمعرفة؛ مقارنة بالكتابة على الكمبيوتر المحمول.
إذا كنت لا تستطيع تخيل حياة بدون تكنولوجيا؛ ففكر في Trello لإدارة وقتك والموعد النهائي للامتحانات. يعمل Microsoft OneNote مثل دفتر ملاحظات قديم الطراز مع فواصل، وسيحافظ على تنظيم جميع ملاحظاتك في مكان واحد.
3. تضييق أهدافك..
يمكن أن يكون وجود العديد من الأهداف التعليمية أيضاً عائقاً، وينطبق الشيء نفسه مع الأهداف غير القابلة للتحقيق.
ضع لنفسك أهدافاً قريبة التحقق لتجنب الإرهاق، ولزيادة الإنتاجية، ألق نظرة على منحة أكاديمية وقم بتضمينها في أهدافك طويلة المدى.

4. تعلم تقنية إدارة الوقت..
للاستمرار في التركيز على الأهداف، تعلم كيفية إدارة وقتك بشكل فعال.. بدونها، قد تضيع في متاهة الفصول الدراسية.
أفضل طريقة هي اختيار نظام إدارة الوقت الرباعي، تحتاج إلى تقسيم أنشطتك اليومية إلى أربعة أقسام منفصلة وفقاً لإلحاحها وأهميتها، بهذه الطريقة يمكنك استبعاد الأشياء التي لا تحتاج إلى القيام بها بشكل عاجل.
شيء آخر يمكنك القيام به، هو التخطيط ليومك حول جدول حصصك، حدد أهدافك الأكاديمية على قطعة من الورق واتّبعها بشكل أعمى، ستتيح لك هذه الطريقة تطوير عادة التخطيط المسبق دائماً، يمكنك أيضاً التخطيط لمسار حياتك المهنية، ورسم كل خطوة تحتاج إلى تحقيقها للوصول إلى وظيفة أحلامك!

5. بيئة مريحة..
لا تدرس أبداً في بيئة لا تشعر فيها بالراحة؛ حيث سينجرف انتباهك إلى أماكن أخرى، وتجنب جعل سريرك مكاناً للمذاكرة، إذا كنت لا تنام بشكل صحيح؛ فحاول اتباع روتين للنوم، وهذا يشمل عدم الدراسة أو العمل في غرفة نومك.
شراء طاولة دراسة وكرسي للدراسة، من أهم الأشياء لتشعر بالراحة أثناء دراستك، احتفظ بجميع الأضواء في الغرفة مضاءة لجلسة دراسة في وقت متأخر من الليل، بهذه الطريقة لن تفكر حتى في إغلاق عينيك، تناول كوباً من القهوة أو الشاي قبل فتح الكتاب.

6. تمرن وتأمل..
التمارين الرياضية والتأمل سيصفيان ذهنك ويحافظان على صحة جسمك، مع الجدول الدراسي المزدحم، هناك احتمالات كبيرة بأنك ستنهك عقلياً ولن تكون قادراً على التركيز في فصولك الدراسية.
لن يحافظ التمرين والتأمل على لياقة جسمك فحسب؛ بل سيحسنان صحتك العقلية أيضاً، اركض لمدة ساعة أو قم بزيارة صالة الألعاب الرياضية لحضور دروس اليوغا.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:11 مساءً السبت 28 نوفمبر 2020.