• ×
  • تسجيل

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 اخر تحديث : 09-24-2020

قائمة

أفضل طرق الوقاية من فيروس كورونا

بواسطة : هبة محمد
 0  0  133
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الاجتماعية تطبيق طرق الوقاية من فيروس كورونا تبقى الحل الوحيد في الوقت الراهن، إلى حين ظهور اللقاح الموعود وتوفره للجميع حول العالم، كما إيجاد علاجٍ شافٍ ومن دون آثار جانبية خطيرة.

اكتشفي في الآتي أفضل طرق الوقاية من فيروس كورونا والأعراض التي ينبغي مراقبتها، بحسب "توب سانتيه":


أعراض يجب مراقبتها
ينبغي الحذر والانتباه إلى المسافرين القادمين من البلدان المعرّضة إلى الخطر، والأعراض الرئيسية التي ينبغي الحذر منها هي الحمى، وعلامات الجهاز التنفسي؛ مثل السعال وضيق التنفس، مع العلامات الآتية:
- درجة الحرارة أعلى من 37.5 درجة مئوية.
- سعال جاف أو دهني.
- علامات الجهاز التنفسي مثل السعال والشعور بالضغط على الصدر أو الشعور بالألم في الصدر، وأحياناً مع ضيق التنفس.
- القشعريرة.
- أوجاع مختلفة في الجسم.
- تعب غير اعتيادي.
- صداع.
- التهاب ملتحمة العين.

كيف ينتقل فيروس كورونا؟


ينتشر فيروس كورونا المستجد COVID- 19 بين البشر عن طريق الهواء، ولكن على وجه الخصوص فإنَّ نسبة 80 في المائة من الفيروسات تنتقل عن طريق الاتصال اليدوي، أو بواسطة غرض أو كائن ملوث بالفيروس.
يمكن التقاط فيروس COVID- 19 إذا شرب الشخص من نفس الكأس التي شرب منها شخص مصاب بالفيروس، أو قام بتقبيله، وإذا عطس هذا الشخص المصاب قريباً منه جداً، أو أن الشخص المصاب لم يغسل يديه جيداً، ثم قام بلمس الأشياء التي لمسها هذا المصاب. وقال بيان وزارة الصحة الفرنسية: "إن الاتصال المباشر مع الشخص المريض سوف ينقل المرض بالضرورة؛ إذا كان في نفس مكان الإقامة الخاصة به، في حالة الاتصال المباشر على بعد أقل من متر من المريض عندما يسعل أو يعطس أو أثناء النقاش المباشر قريباً منه مع غياب إجراءات الحماية اللازمة".
وقال معهد باستور: "يعيش فيروس كورونا إلى بضع ساعات في البيئة الخارجية، على الأسطح الخاملة الجافة. أما في بيئة مائية؛ فإنَّ هذا الفيروس قد يعيش إلى عدة أيام".
فيروس كورونا المستجد معدٍ جداً، ومعدل التضاعف للفيروس 2، وهذا يعني أنّ وجود حالة واحدة مصابة بين 100 شخص يمكن أن تسبب إصابة شخصين اثنين بالعدوى.
وفيروس كورونا معدٍ للغاية، والسبب هو أنه ينتشر بين سكان غير محصنين ولم يتلقوا لقاحاً ضده. وعلى العكس من الإنفلونزا؛ لا يوجد أي حاجز مناعي للحد من انتشاره. "وهذا ما يفسر لماذا يمكننا أن نرى هذا النمو الهائل في عدد الحالات المصابة"، كما يوضح دانيال كامو، من معهد باستور، في مدينة ليل الفرنسية.

أفضل طرق الوقاية من فيروس كورونا


للحماية ضد الفيروس، تنصح السلطات الصحية في دول العالم المتطور بعدد من إجراءات الوقاية، مثل:
- غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون.
- السعال أو العطس في ثنية المرفق.
- استخدام المناديل الورقية ذات الاستعمال الواحد، والتخلص منها فوراً.
- تجنب لمس الوجه (الفم والأنف والعين خاصة)؛ بوابة دخول الفيروس إلى الجسم.

ويوضح دانيال كامو، من معهد باستور، قائلاً: "فيروس كورونا هو مرض تنفسي ينتقل بنسبة 80 في المائة عن طريق اليدين".
لذا، يجب غسل اليدين بوتيرة متكررة، وارتداء القناع على الدوام عند الخروج من المنزل. وللأشخاص المرضى الذين تظهر عليهم الأعراض المرضية مثل السعال أو العطس؛ ضرورة استعمال كمامات طبية عالية الفعالية، والهدف هو تجنّب نشر المرض في الهواء بواسطة الرذاذ، أو قطرات السوائل التي تخرج من الفم.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:19 صباحًا الأربعاء 30 سبتمبر 2020.