• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 اخر تحديث : 09-24-2020

قائمة

حيل مذهلة لتقوية الذاكرة

بواسطة : هبة محمد
 0  0  169
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الاجتماعية في عصر يحارب فيه المزيد والمزيد منا - من جميع الأجيال - الحمل الزائد للمعلومات والاعتماد على هواتفنا وأجهزة الكمبيوتر المحمولة لدينا لتذكر الأشياء التي اعتدنا أن نعهد بها إلى أدمغتنا، تعد الذاكرة الرائعة ميزة رائعة. ولكن مثل جميع المهارات، يجب تطويرها. صغيرًا أو كبيرًا، نحتاج جميعًا إلى تقوية ذاكرتنا إذا أردنا أن تظل في حالة جيدة. اجعلها حادة وستترك انطباعًا رائعًا.
فيما يلي بعض الأساليب المفيدة بحسب موقع inc. com:

1. الانتباه
أفضل طريقة لتحسين ذاكرتك هي ببساطة الانتباه. عندما تترك عقلك شارداً، فإنك تفشل في تكوين ذكريات وظيفية، ومن المحتمل أن تواجه مشكلة في استرداد المعلومات. كلما زاد اهتمامك، زادت قدرتك على الاحتفاظ.

2. التخيل
قم بإنشاء صورة لما تريد تذكره أو اربطه في رمز. جزء كبير من الذاكرة مرئي، لذا تمنحك الصورة فرصة أفضل لتتمكن من تذكر شيء ما.

3. التكرار
كرر ما تريد أن تتذكره في ذهنك مرارًا وتكرارًا. يعمل هذا بشكل جيد مع المواقع والأشخاص والأشياء كرر حتى يتم زرعها في ذاكرتك.

4. اكتشف السبب.
فكر في «سبب» ما تحاول تعلمه. ربطه لغرض يجعل أي شيء لا ينسى.

5. التدوين
اكتب قائمة بالأشياء التي تريد تذكرها. إن عملية تصنيف الأفكار وتنظيمها تجعلها أسهل في التذكر، وتظهر بعض الدراسات أن الفعل المادي لكتابة شيء ما - وليس الضغط عليه - يساعد في تعزيزه في عقلك.

6. تكوين المجموعات
يعتبر تكوين المجموعات حيلة قديمة مثبتة لتحسين ذاكرتك. «سوزان تعيش في شارع كلينتون» تصبح «سوزان تعيش في شارع باسم رئيس سابق».

7. التقسيم
يُعتقد أن الذاكرة قصيرة المدى تحتوي على عدد محدود من العناصر. اعمل مع هذا القيد عن طريق تقسيم المعلومات المعقدة، خاصة الأرقام، إلى أجزاء أصغر. هذا هو سبب تقسيم أرقام الهواتف. من الأسهل بكثير تذكر 568-987-5432 عن 5689875432.

8. استخدم الكلمات الرئيسية.
خاصة إذا كنت تحاول تذكر مفهوم أو فهرسة عدد من الأشياء، «ضع علامة» على ماتريد تذكره من خلال تطوير قائمة من الكلمات الرئيسية التي تستهدف ما تعمل على تذكره.

9. الشرح.
أفضل طريقة لتذكر شيء ما هي شرحه لشخص آخر. شارك بما تعرفه مع زميل أو صديق، وستجد أنه من الأسهل تذكره.

10. استخدم فن الاستذكار.
يمكن أن تساعد أنماط الحروف أو الأفكار أو الارتباطات الذاكرة بشكل كبير. يستفيد كل مجال من مجالات الدراسة تقريبًا من فن الاستذكار التقليدي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:55 مساءً الثلاثاء 29 سبتمبر 2020.