• ×
  • تسجيل

الخميس 3 ديسمبر 2020 اخر تحديث : 11-24-2020

قائمة

تعرفي إلى قوة العقل الباطن

بواسطة : هبة محمد
 0  0  435
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الاجتماعية العقل الباطن هو النظام الثانوي القوي الذي يدير كل شيء في حياتك. تعلم كيفية تحفيز التواصل بين العقل الواعي والعقل الباطن هو أداة قوية في طريق النجاح والسعادة.
العقل الباطن هو بنك بيانات لكل شيء يخزن معتقداتك، تجاربك السابقة، ذكرياتك، مهاراتك. كل ما رأيته أو فعلته أو فكرت فيه يوماً ما موجود به.
في كل مرة يكون لديك فكرة أو عاطفة أو ذكرى أو صورة من الماضي، يكون فيها العقل الباطن هو الذي يتواصل مع عقلك الواعي.
لذلك سنعرض قوى العقل الباطن وكيف يمكن استخدامها في طريق النجاح. سوف تتعلم كيفية التواصل بشكل أفضل مع عقلك الباطن وكيفية ضبطه على المسار الذي تريده أن يتبعه بحسب الموقع العلميthriveglobal. وما العقل الباطن؟
هل قرأت يوماً أن البشر يستخدمون جزءاً فقط من أدمغتهم؟ حسناً، هذا هو الأهم من ذلك كله، بسبب العقل الباطن. لم يدرسه العلماء مطلقاً وما زلنا لا نعرف ما يكفي عنه. لكننا نعلم أنه يمكن تشغيله والتحكم في كل ما نقوم به تقريباً.

التواصل مع عقلك الباطن

من الصعب توصيل الأفكار من عقلك الواعي إلى عقلك الباطن لأنه يجب أن يتم ذلك بالعواطف. فقط الأفكار التي يتم نقلها بمشاعر حقيقية إلى عقلك الباطن مشاعر سلبية أو إيجابية كانت. فإن المشاعر السلبية عادة ما تكون أقوى من الإيجابية.

الخوف من المشاعر السلبية


خطوتك الأولى في تسخير قوة العقل الباطن هي القضاء على الأفكار المحملة بالمشاعر السلبية. تحتاج أيضاً إلى إيقاف الحديث السلبي بينك وبين نفسك.
غالباً ما تتحقق مخاوفك، خاصة عندما تكون عاطفياً جداً بشأنها. وهذا هو السبب في أن الحديث السلبي مع النفس يمكن أن ينتج مثل هذه الآثار الضارة. إن التخلص من هذه الأفكار السلبية أو مواجهتها بأسرع ما يمكن خطوة مهمة للغاية نحو النجاح.

الانتصارات الصغيرة

من الأدوات القوية الأخرى أن تملأ حياتك بإنجازات صغيرة (تقودك نحو الهدف).

التحفيز


ابحث عما يحفزك للعمل على هدفك واستخدامه. بأي شكل من الأشكال، تأكد من أن الرغبة الشديدة في تحقيق هدفك هي جزء من يومك!

الإيمان والمحبة


أقوى المشاعر الإيجابية هي الإيمان والحب عندما يكونان حاضرين، فإنهما يعززان أي فكرة، ويمكن أن تدخل بسهولة إلى العقل الباطن. بعد ذلك، ستعمل على الفكرة وستترجمها إلى أفعال وفرص وأفكار.

التصور


والخطوة التالية نحو تحقيق هدفك هي تصور ذلك، لا تأمل في أن تكون النتيجة المرجوة صحيحة، ولكن تؤمن بأنها حقيقية بالفعل.
واحدة من أقوى التقنيات هي تصور حياتك عندما تتحقق رغبتك بالفعل. خصص عدة دقائق يومياً؛ لتغمض عينيك وتخيل حياتك بعد أن تحقق هدفك. اجعلها حية قدر الإمكان.

قوة العقل الباطن

أعطت الطبيعة البشر سيطرة مطلقة على المعلومات التي تدخل العقل الباطن، من خلال الحواس الخمس. ومع ذلك، هذا لا يعني أن كل شخص يمارس هذه السيطرة. أكثر من ذلك، في معظم الحالات، لا يمارس الشخص العادي هذه السيطرة.
تسمى طريقة إدخال الأفكار إلى العقل الباطن بالايحاء التلقائي. إنه يشمل جميع المحفزات الذاتية التي تصل إلى عقل المرء من خلال الحواس. الأفكار المهيمنة التي تبقى في العقل الواعي (سلبية أو إيجابية) تشق طريقها إلى العقل الباطن وتؤثر عليه. تسود الأفكار إذا كانت العاطفة قوية (الإيمان والخوف والحب وما إلى ذلك).
الإيحاء التلقائي هو طريقة تقديم الأفكار والأفكار من عقلك الواعي إلى عقلك الباطن. باستخدام هذه المهارة، يمكنك التأثير على عقلك الباطن للعمل نحو الأهداف التي تهمك. يمكن أن يؤدي إتقانها إلى حياة ناجحة وتحقيق كل أحلامك.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:08 مساءً الخميس 3 ديسمبر 2020.