• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 اخر تحديث : 09-24-2020

قائمة

كيف أجعل نفسي محبوبةً بين الناس

بواسطة : هبة محمد
 0  0  153
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الاجتماعية نحن نهتم جميعاً بما يعتقده الآخرون عنا، ونريد أن نكون محبوبين، بحسب خبير التنمية البشرية عمرو علي، أن أساسيات جعل الناس يحبونك واضحة - كوني لطيفةً، وكون متفهمةً، وكوني إنسانةً لائقةً، كل هذه الأشياء صحيحة ومع ذلك، هناك أيضاً العديد من العادات الأخرى التي يمكنك القيام بها، والتي قد يكون لها تأثير كبير على كيفية إدراك الآخرين لك.
معظم هذه النصائح عبارة عن تقنيات صغيرة، يمكنك تنفيذها كل يوم، قد تبدو غير مهمة أو حتى سخيفة، لكن جربيها وقد تجدين نفسك أكثر شعبية بشكل كبير.

1. ابتسمي

على الرغم من أننا نعيش في عصر رقمي يحل بشكل متزايد محل التكنولوجيا للتفاعل البشري، إلا أننا مازلنا في قلبنا مخلوقات اجتماعية للغاية، ونتخذ الكثير من الخيارات الواعية واللاواعية بناءً على كيفية تفاعل الآخرين معنا والاستجابة لنا.
هناك العديد من الدراسات التي تُظهر كيف ينتشر الشعور، سواء كان إيجابياً أو سلبياً، بين الأفراد إذا كان موقفك الإيجابي يضيء يوم شخص آخر؛ فسيحبك هذا الشخص لذلك.

2. استمعي «ليس فقط بأذنيك»

ربما يكون من غير المنطقي، أن يحبك الناس أكثر إذا استمعت إليهم، يمكنك إظهار أنك تستمعين إلى شخص ما، من خلال لغة الجسد والتواصل البصري، والتأكيد اللفظي.

3. استخدمي التأكيد اللفظي

تشير معظم كتب علم النفس إلى هذه التقنية باسم «الاستماع الفعال»، يدور الاستماع الفعال حول إظهار مهاراتك في الاستماع عن طريق تكرار مقاطع مما قاله لك الفرد، إلا أن هذا النوع من الحوار في الكلام يمكن أن يقطع شوطاً طويلاً في جعل الناس يحبونك أكثر، إنه يجعل الشخص الآخر يشعر كما لو كنت منتبهةً حقاً، بالإضافة إلى ذلك، يحب الناس سماع كلماتهم يتردد صداها عليهم؛ لأنها تربت على غرورهم قليلاً.

4. أثبتي أنك تولين اهتماماً

لقد ناقشنا بالفعل مدى أهمية أن تُظهري للناس أنك تستمعين إليهم، إظهار شخص ما كنت منتبهةً له حقاً، حاولي طرح موضوع ذكره الشخص سابقاً.. ليس من الضروري أن تكون أحداثاً كبيرة وتغير مجرى الحياة، في الواقع، في بعض الأحيان يقول المزيد إنه يمكنك تذكر وإظهار الاهتمام حتى بالأحداث الصغيرة في حياة شخص آخر.

5. أكثري من المجاملات والثناء

كما لاحظ خبير التطوير الذاتي الشهير ديل كارنيجي مرة أخرى؛ فإن الأفراد يتوقون إلى التقدير الحقيقي، هذا يختلف تماماً عن الإطراء الفارغ، والذي يكون معظم الناس بارعين في اكتشافه، ما يريده الناس حقاً هو التقدير الصادق، الاعتراف والتقدير للجهود المبذولة.
بالإضافة إلى منح الناس التقدير الصادق، من المهم أيضاً أن تكوني كريمةً في مدحك، يحب الناس الثناء.

6. التعامل مع النقد بلباقة

بينما تكونين كريمةً بمديحك، كوني بخيلةً في نقدك؛ حتى كلمة إدانة بسيطة يمكن أن تجرح كبرياء شخص ما، بالطبع سيكون التصحيح ضرورياً في بعض الأحيان، ولكن يجب أن يكون له دائماً هدف ويتم التعامل معه بحذر، إذا ارتكب شخص ما خطأً؛ فلاتنتقديه أمام مجموعة، وكوني حذرةً؛ بل توجهي بالثناء قبل النقد وبعده، هناك إستراتيجية أخرى للاستغناء الدبلوماسي عن التصحيحات، وهي أن تبدأي بمناقشة أخطائك قبل البحث في أخطاء شخص آخر، في النهاية، حاولي أن تكوني دائماً لطيفةً مع النقد، ولا تعرضيه إلا عند الحاجة إليه حقاً.

7. كوني خبيرةً في سرد القصص

يحب الناس القصة الجيدة، والقصص العظيمة تتطلب رواة قصص متطورين، رواية القصص هي شكل من أشكال الفن يتطلب فهم اللغة والسرعة، أتقني التقليد الشفهي الرائع لرواية القصص، وسيتدفق الناس عليك.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:22 مساءً الثلاثاء 29 سبتمبر 2020.