• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 اخر تحديث : 09-24-2020

قائمة

كيفية تعلم شيء جديد

بواسطة : هبة محمد
 0  0  200
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الاجتماعية نميل دائماً إلى التفكير في اكتساب مهارات جديدة، فأنت لست بحاجة إلى الحظ أو حتى معدل ذكاء مرتفع لاكتساب تلك المهارة الجديدة التي كنت تفكرين فيها. كل ما تحتاجينه هو القليل من المواظبة وتقنيات التعلم الصحيحة.
سواء كنت ترغبين في تعلم موضوع جديد، أو اكتساب مهارة جديدة، أو مجرد تحسين ما لديك بالفعل، فإن هذه التقنيات التالية ستمنحك الإطار الذي تحتاجينه لتحقيق أهدافك حسب موقع ZAPPIER


التخلي عن أسلوب التعلم الخاص بك
بقدر ما نرغب في الاعتقاد بأننا نتعلم بشكل أفضل بأسلوب معين، فالحقيقة هي أن لها تأثير ضئيل على قدرتنا على التعلم.
في حديث مثير للاهتمام في TEDxUWLaCrosse، تشارك الدكتورة Tesia Marshik حقيقة مذهلة: 40 عامًا من البحث حول أساليب التعلم وجدت أن مطابقة أساليب التدريس مع أساليب التعلم لا تحدث فرقًا على الإطلاق. وجدت الدكتورة مارشيك، في تجاربها الخاصة، أن الطلاب يتعلمون بالطريقة نفسها، بغض النظر عن طريقة تقديم المواد لهم.
على سبيل المثال، إذا كنت تحاولين تعلم لغة جديدة، فلا تقرأي الكتاب المدرسي فقط. شاهدي البرامج التلفزيونية، واستمعي إلى الموسيقى، وتحدثي مع متحدث أصلي من خلال تطبيق تبادل اللغة.
في عصر يتوفر فيه كل شيء بنقرة زر واحدة، هناك العديد من الطرق للتعلم. المفتاح هو التفاعل مع المعلومات. سيساعدك استخدام مصادر متعددة في ذلك. لا تلتزم بالكتب وحدها - اجمعي مقاطع الفيديو والبودكاست والأفلام والمدونات ذات الصلة أيضًا!


اجعليه ذا مغزى لك

أحد الأسباب الرئيسية لعدم نجاح «أساليب التعلم» هو أننا نتعلم الأشياء من حيث المعنى. إيجاد المعنى في تعلمنا هو المفتاح.
توضح دراسة أجراها تشيس وسيمون عام 1973 إذا حاولت إجبار نفسك على حفظ الحقائق العشوائية فقط، فمن المحتمل أن تنسيها. هل تتذكرين كل تلك الأوقات التي حاولت فيها حفظ الصيغ دون فهمها؟ من أجل جعل التعلم الخاص بك ثابتًا، من المهم إجراء اتصالات الحياة الحقيقية ومعرفة كيف يتناسب مع المخطط الأكبر للأشياء.
في المرة القادمة التي تأخذين فيها فصلًا ماليًا، بدلاً من حفظ معادلة ما، حاولي أن تفهمي مدى ملاءمتها في الممارسة وكيف يمكنك استخدامها لصالحك. ستجدين أنك قادرة على فهم المفاهيم بسرعة أكبر.


تعلم بالممارسة

البشر هم متعلمون بالفطرة - ونتعلم بشكل أفضل عندما نؤدي المهام التي نحاول تعلمها. بغض النظر عن مدى جودة درجاتك في الكلية، فإن معظم تعلمك يحدث بمجرد دخولك مكان العمل والبدء في تطبيق ما تعلمته.
لنفترض أنك تحاولين تعلم تحسين محركات البحث. لا تستثمري كل وقتك في تعلم المصطلحات والنظرية - تعمقي بأسرع ما يمكنك لإتقان المهارة من خلال التجربة. اكتبي بعض الوظائف. اكتشفي بنفسك ما يصلح وما لا يصلح. كلما فعلت ذلك، كلما تعلمت أكثر.
والأفضل من ذلك، قومي ببناء عادات جديدة لفرض مهاراتك الجديدة. وكافئي نفسك على البدء في بناء نمط من السلوك يعزز ما تتعلمينه.


دراسة العظماء، ثم الممارسة

يسمع الكتاب الطموحون مرارًا وتكرارًا أن أفضل طريقة للكتابة بشكل أفضل هي قراءة الكثير من الكتب، وخاصة الكتب الكلاسيكية. لماذا؟ لأنهم سيتعلمون الكثير من خلال دراسة أساليب الكتابة للكتاب العظماء، أكثر مما سيتعلمونه من خلال أخذ دورة في الكتابة.
دعونا نأخذ هذه النصيحة خطوة إلى الأمام. بينما تعد دراسة العظماء أمرًا ضروريًا، إلا أنه تمرين سلبي. من أجل الاستفادة منه، تحتاجين إلى تطبيق هذا التعلم على عملك الخاص أيضًا.
تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في محاكاة الخبراء حتى تطوري أسلوبك وتقنيتك في النهاية.
يمكن تطبيق هذا الشكل من التعلم على أي مهارة، سواء كانت الكتابة أو التحدث بلغة أخرى أو حتى الرياضة. قارني عملك بعمل الخبراء في مجالك وستلاحظين المجالات التي تحتاج إلى تحسين.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:08 مساءً الثلاثاء 29 سبتمبر 2020.