• ×
  • تسجيل

الخميس 4 يونيو 2020 اخر تحديث : 06-03-2020

السعودية تكشف عن أسباب ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا في البلاد

بواسطة : هبة محمد
 0  0  292
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الاجتماعية كشفت وزارة الصحة السعودية، أمس الاثنين، عن أسباب ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد، مطالبةً الجميع في الوقت نفسه بالالتزام بحظر التجول.


حيث أوضح الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة، أن "تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا، يبين حجم التحدي الذي تواجهه السعودية"، مشيراً إلى أن "أعداد المصابين، تزايدت خلال الأسبوع الجاري في الأحياء المكتظة بالسكان، ومناطق إسكان العمال"، منوِّهاً إلى أنه "لا يوجد حتى الآن علاج ولقاح لفيروس كورونا المستجد"، مؤكداً أن "السعودية لديها بروتوكولات طبية للتعامل مع الوباء".

وفي سياق متصل، كشفت جولات الاستقصاء الوبائي التابعة للشؤون الصحية بمحافظة الطائف عن مصليات جماعية داخل مساكن العمالة، بما يخالف القرارات والتعليمات التي تهدف إلى الحد من انتشار كورونا.


وأوضحت الفرق الصحية، أن الجولات أظهرت وجود مصانع ومعامل لإنتاج الأطعمة والمخبوزات غير مرخصة داخل تلك المساكن، وتمت إحالة القائمين عليها إلى الجهات المختصة للتعامل معهم وفق القانون.


وأقنعت الفرق الأشخاص الذين افتتحوا مصليات جماعية داخل تلك المساكن بقرار تعليق أداء صلاة الجماعة لتحقيق مبدأ السلامة وعدم انتشار الفيروس.


وضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في السعودية، اعتمد ماجد بن عبدالله الحقيل، وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف، الشروط الصحية لمساكن العمال.


وتأتي هذه اللائحة إنفاذاً للأمر السامي الكريم، القاضي بقيام وزارة الشؤون البلدية والمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها "وقاية"، بتحديث لائحة الشروط الصحية لمساكن العمال داخل النطاق العمراني، لتتوافق مع الإجراءات الاحترازية لمجابهة جائحة فيروس كورونا المستجد في البلاد.


وتهدف اللائحة المحدثة، التي تتضمَّن اشتراطات الموقع، والمبنى، ومرافقه، وتجهيزاته، والإجراءات الاحترازية التي تتوافق مع متطلبات مكافحة فيروس كورونا، وأحكام ومراقبة تنفيذ هذه الاشتراطات، إلى توفير السكن الصحي المناسب للعمالة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:46 مساءً الخميس 4 يونيو 2020.