• ×
  • تسجيل

الإثنين 1 يونيو 2020 اخر تحديث : 05-31-2020

متحدث وزارة الصحة: قد نحتاج أشهرًا للتخلص من كورونا في السعودية

بواسطة : هبة محمد
 0  0  323
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الاجتماعية كشف الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، عن أن مسألة التخلص من فيروس كورونا في السعودية قد تحتاج أشهراً.


وأوضح في تصريح تلفزيوني، أن مصاباً واحداً، تسبَّب في إصابة 70 شخصاً بهذا الفيروس.


‏وقال العبد العالي: "جرت العادة على أن تكون أعداد الحالات ما بين 30 إلى 40 مخالطاً لكل حالة إيجابية. لدينا حالات سجلت أكثر من 70 مخالطاً، لكن الحمد لله تم احتواؤهم، والسيطرة عليهم. إنه تحدٍّ كبير، لكن الكادر الطبي كان عند الموعد، وعلى قدر التحدي".


وحول انحسار أزمة كورونا في السعودية قال المتحدث باسم "الصحة": "كلما كنا متقيدين بالتعليمات والسلوكيات الصحية، سنسير على منحنى معروف ومدروس، وسنكون، بتوفيق الله، على أفضل المنحنيات. وهذا منوط بالتزامنا".


وأضاف "جرت العادة في مثل هذه الفيروسات في العالم، أن نتحدث عن أشهر عدة لاحتوائها، لكن الاحترازات التي يتم تطبيقها تتفاوت فترتها الزمنية بتفاوت تأثيرها على هذا المنحنى، إضافة إلى المستجدات التي تقع".


وتحدث العبد العالي عن قراءته مؤشر وضع حالات كورونا في السعودية بعد مرور أكثر من 30 يوماً على اكتشاف أول حالة في البلاد بالقول: "منحنى تسجيل الحالات يتذبذب حالياً، وهذا متوقع في مثل هذه المراحل، بالتالي نعتقد أن هذا التذبذب اليوم مع شيء من الارتفاع أحياناً، والنزول إلى مستوى معين، ثم المواصلة، جزءٌ من المرحلة".


وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس السبت تسجيل 140 إصابة بفيروس كورونا المستجد، قبل أن يضيف إليها موقع الإحصاءات التابع للوزارة 191 إصابة جديدة، بينما وصلت حالات التعافي إلى 420.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:36 صباحًا الإثنين 1 يونيو 2020.