• ×
  • تسجيل

الخميس 4 يونيو 2020 اخر تحديث : 06-03-2020

كيفية التعامل مع القلق المتعلق بكورونا

بواسطة : هبة محمد
 0  0  304
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الاجتماعية بسبب تفشي فيروس كورونا يعمل الملايين من الناس من منازلهم. يتم إغلاق مراكز التسوق والمدارس والأماكن العامة الأخرى؛ لمنع خطر الإصابة بهذا الفيروس أثناء الوباء، تميل مشاعر الخوف والقلق والحزن إلى الظهور؛ لأنك لا تعرف مدى انتشار هذا المرض وخطورته.
وفقاً لموقع بولد سكاي يعد الشعور المتزايد بالقلق والحزن أمراً طبيعياً للغاية، خاصةً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية الحالية.
يقول خبراء الصحة إن الناس قد يشعرون بالإرهاق والخوف والحزن والغضب والعجز، وقد يواجهون أيضاً صعوبة في التركيز.
قد يعاني بعض الأشخاص من أعراض جسدية مثل اضطراب المعدة أو زيادة معدل ضربات القلب.
كيفية التعامل مع القلق المتعلق بفيروس كورونا
أظهرت دراسة طبية أن الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا له تأثير سلبي على الصحة العقلية. كان لدى الأشخاص الذين تم عزلهم بعض الأعراض النفسية، مثل الاكتئاب، والاضطراب العاطفي، وانخفاض المزاج، والتهيج، والإجهاد، والأرق، وأعراض الإجهاد بعد الصدمة.
يمكن لفيروس كورونا أن يتسبب في إجهاد الناس وقلقهم أكثر. إليك بعض الطرق للتعامل مع القلق أثناء تفشي فيروس كورونا.

1. التمرين
يمكن أن يساعد النشاط البدني في تخفيف التوتر لديك وتهدئة عقلك. إذا كنت في المنزل، فحاول القيام بتمارين بسيطة مثل أوزان زجاجة المياه، والرقص. إذا لم تكن تحت الحجر الصحي، فاذهب في نزهة على الأقدام أو الركض بالخارج مع تجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص.

2. الانخراط في هوايتك المفضلة
الطهي هو هوايتك المفضلة، فابدأ في الانخراط فيها؛ لأنها ستقلل من ضغوطك وقلقك. قومي بطهي الحلوى المفضلة لديك مثلاً.

3. قراءة الكتب
يمكن أن تساعد قراءة الكتب في التغلب على القلق والخوف. فقط من خلال قراءة لتشتيت انتباهك عن التوتر والخوف والقلق. اقرأوا الكتب الخفيفة؛ لأنها ستساعد على استرخاء جسمك وعقلك.

4. أخذ حمام للاسترخاء
الحمام المريح مع الأملاح والزيوت الأساسية والشموع سيخفف من التوتر والقلق والاكتئاب؛ لأن الروائح اللطيفة يمكن أن تساعد في استرخاء الجسم.

5. التأمل واليقظة
ممارسة التأمل تجعلكم تنغمسون في ما يدور حولكم. سيعلمكم كيفية الاستجابة للضغط النفسي والمساعدة في تقليل القلق والاكتئاب.

6. الالتزام بالروتين
إذا كنت تعمل من المنزل خلال هذه الأزمة، فإن تنقلاتك وجدولك المعتاد سيكونان خارج المسار. اتبع روتيناً جديداً يتيح لك استكشاف الكثير من الأشياء حتى أثناء العمل من المنزل، وسيساعدك ذلك على البقاء على المسار الصحيح.

7. قلل من استهلاكك لوسائل التواصل الاجتماعية
يتم تداول الكثير من المعلومات غير الصحيحة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي. قراءة هذه المعلومات وعدم معرفة الصواب والخطأ سيزيد من قلقك وخوفك. قلل وقتك على وسائل التواصل الاجتماعي، واقرأ عدداً أقل من المقالات حول تفشي الفيروس التاجي.
ملاحظة: للبقاء على اطلاع جيد، انتقل من خلال مصادر موثوقة وذات سمعة جيدة على الإنترنت مثل مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) ومنظمة الصحة العالمية.

8. تطوير خطة العمل الخاصة بك
تجنب الاستماع إلى الأشخاص الذين سيقدمون نصائح غير مرغوب فيها وأخذ النصيحة من الأشخاص الخطأ سيؤذيك أكثر مما ينفعك. لا تأخذ اقتراحات إلا إذا أوصت بها مراكز السيطرة على الأمراض، أو منظمة الصحة العالمية أو مصادر حكومية أخرى.
https://www. boldsky. com/health/wellness/how-to-cope-with-coronavirus-related-anxiety/articlecontent-pf214726-132482. htm

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:16 مساءً الخميس 4 يونيو 2020.