• ×
  • تسجيل

الإثنين 30 مارس 2020 اخر تحديث : 03-27-2020

قائمة

وزير الصحة السعودي يدعو إلى تجنب التجمعات الزائدة عن 50 شخصاً

بواسطة : هبة محمد
 0  0  97
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الاجتماعية حثَّ توفيق الربيعة، وزير الصحة السعودي، على عدم إقامة، أو حضور المناسبات التي يزيد الحضور فيها عن 50 شخصاً، وتجنب المصافحة، لأنها من أكثر أسباب انتقال العدوى، وفقاً للتدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

ونشر الوزير الربيعة على حسابه الرسمي في موقع تويتر "إنفوجراف"، جاء فيه: "لسلامتكم من عدوى فيروس كورونا الجديد، نشدد على أهمية تجنب المناسبات الرسمية، أو الاجتماعية التي يزيد عدد الحضور فيها عن 50 شخصاً، والمصافحة، حيث إنها من أكثر أسباب انتقال العدوى".

يذكر أن وزارة الصحة السعودية أعلنت، أمس الأربعاء، تعافي أول حالة من المصابين بفيروس كورونا الجديد في السعودية، وهي لمواطن ضمن الحالات الموجودة في العزل الطبي في مستشفى القطيف المركزي، حيث تم إجراء فحص مخبري له، أثبت خلوه من الفيروس، ويتمتع حالياً بصحة جيدة.

كما تم الكشف عن أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا داخل السعودية، ارتفع إلى 45 حالة، تم شفاء حالة منهم.

ولفت الدكتور محمد العبدالعالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، إلى أن الهدف من تعليق السفر للمواطنين والمقيمين الاحتراز من انتشار فيروس كورونا.

وقال خلال مؤتمر صحفي، أمس، حول آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا: إن "ثلث الحالات المسجلة للإصابة بفيروس كورونا في السعودية تم رصدها استباقياً، وهذا يؤكد تفاعل كافة المنافذ لفحص كل الحالات من أجل إحكام السيطرة على انتشار فيروس كورونا الجديد". مبيناً أن جميع الحالات المصابة تخضع للعلاج داخل المستشفيات المخصصة وتستمر عملية فحص المخالطين لهم بشكل مستمر.

كما أكد متحدث وزارة الصحة، أن نحو 2500 شخص، خضعوا للفحص المنزلي تحسباً لإصابتهم بفيروس كورونا، موضحاً أن حملات التوعية مستمرة في كافة أرجاء البلاد للسيطرة على انتشار الفيروس، وأن الأوضاع في محافظة القطيف مستقرة وسط التزام كامل من المواطنين للسيطرة على هذا كورونا.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:57 مساءً الإثنين 30 مارس 2020.