• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 اخر تحديث : 09-24-2020

قائمة

كورونا وكل ما تريدون معرفته عن هذا الفيروس

بواسطة : هبة محمد
 0  0  325
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الاجتماعية بدأ فيروس كورونا الجديد بالظهور في أواخر شهر ديسمبر عام 2019، حيث ظهرت الحالات الأولى في مدينة ووهان في الصين، وانتقلت اليوم إلى أنحاء مختلفة من العالم، غير أنّ "منظمة الصحة العالمية" لم تصف هذا الفيروس بالوباء حتى الآن. وإلى حين الإعلان عن توفر العلاجات الملائمة التي تقضي على الفيروس تبقى الوقاية هي الأهم لتجنّب الإصابة بالمرض.

ما هو فيروس كورونا الجديد وما العمل عند الاشتباه به؟ إليكِ التفاصيل...
فيروس كورونا 2019-ncov يبقى الشغل الشاغل للأشخاص حول العالم، فهذا الفيروس االذي كان محصورًا في آسيا أصبح ينتشر شيئًا فشيئًا إلى دول العالم الأخرى، حيث ظهرت حالات كثيرة في إيطاليا وأستراليا وفرنسا وألمانيا والإمارات وغيرها من الدول...

أعراض فيروس الكورونا وطرق الوقاية
اعراض فيروس الكورونا تتشابه مع أعراض الإنفلونزا، لذا يجب دائمًا توخي الحذر عند ظهور الأعراض، وعزل المريض لعدم نقل العدوى إلى المحيطين به.

اكتشفي الفرق بين أعراض فيروس كورونا وأعراض الإنفلونزا
أرقام الإصابات بفيروس كورونا وعدد الوفيات يسبب الهلع، خصوصاً وأن الأعراض التي يسببها هذا المرض القادم من الصين تشبه أعراض الإنفلونزا. وثمة سبب لذلك: الفيروس 2019-nCOV هو الذي يسبب الالتهاب الرئوي الذي يتجلى بشكل رئيسي بالحمى وعلامات التهاب الجهاز التنفسي.

أهم طرق الوقاية من الأمراض الفيروسية وخصوصاً فيروس كورونا
الفيروس هو كائن مجهري يصغُر الجرثومة، لا يمتلك القدرة على الحياة بشكل مستقل، وتُصنّف الفيروسات كأحد الطفيليّات بسبب عدم قدرتها على التكاثر دون وجود جسم مضيف لها، كما أنها من أكثر الكائنات وفرةً على كوكب الأرض، حيث توجد في كل مكان تقريباً.

5 نصائح للسفر بأمان في ظل انتشار فيروس كورونا
مع تفشي فيروس كورونا حول العالم، أصيب الآلاف من المسافرين بحالة من الهلع، لتخوفهم من التقاط هذا الفيروس القاتل أثناء وجودهم داخل المطارات أو على متن الطائرة. ولتجنّب الإصابة بعدوى فيروس كورونا، هناك بعض التدابير التي يجب اتخاذها أثناء الوجود في المطارات أو أماكن التجمعات بخاصة خارج البلدان العربية خلال الفترة المقبلة.

هل يقي قناع الوجه من فيروس كورونا؟
في ظلّ انتشار فيروس كورونا في العديد من الدول، وتجند الهيئات الصحية للحدّ من تفشيه، ينتاب العالم القلق حياله، مع غياب اللقاح الخاص به. "سيدتي. نت" يطلع من الاختصاصي في الصحة العامة الدكتور بلال كرامي، على كيفية استخدام الكمامات، ومدى فعاليتها في الوقاية، بالإضافة إلى دور معقم اليدين في هذا الإطار.

ويبقى فيروس كورونا الشغل الشاغل لدى البشر في مختلف أنحاء العالم، نظراً لانتقال العدوى من بلد آخر بسرعة ونظراً إلى حالات الوفيات التي تخطت الـ3000 حالة. ولكي تتجنّبي وعائلتكِ التقاط العدوى لا بد من الاطلاع على كافة المعلومات التي تتصل بفيروس كورونا وطرق انتقاله والوقاية منه وتطبيقها جيداً. وتبقى الوقاية هي الأبرز في ظل غياب اللقاحات والعلاجات الفاعلة التي تستهدف فيروس كورونا.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:05 مساءً الثلاثاء 29 سبتمبر 2020.