• ×
  • تسجيل

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 اخر تحديث : 09-24-2020

قائمة

علاج الاكتئاب برذاذ الزيوت العطرية... كيف؟

بواسطة : هبة محمد
 0  0  337
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الاجتماعية لعلاج الاكتئاب، تعرّفي على الاختيار الصحيح لنشر رذاذ الزيوت الأساسية، والاستفادة منها على نحو جيد وفاعل في السطور الآتية:


1- أساسيات النشر. نشر الرذاذ والتأين (العملية الفيزيائية لأجل تحويل الذرة أو الجزيء إلى أيونات) بواسطة الموجات فوق الصوتية، من الأساليب الأكثر شيوعاً للأجهزة الثابتة المستخدمة في المنزل: فهي بشكل عام آمنة وفعّالة، لأنه يتم نشر الزيوت باردة في الأجواء على شكل قطرات متناهية الصغر. وتتطلب أجهزة الموجات فوق الصوتية في الغالب إضافة الماء لنشر ضباب خفيف، وهذا الترطيب مفيد للجهاز التنفسي. فالحرارة اللطيفة مخصصة للأجهزة البسيطة التي يتم وضع الزيوت فيها مباشرة.


2- منطقة أو مساحة النشر. تتباين فعالية النشر وفقاً للأجهزة المستخدمة والتي يجب وصفها في العادة. وتكفي مساحة 10 أمتار لغرفة النوم، ولكنها لن تكون كافية لغرفة المعيشة أو مكتب يتشارك فيه عدد من الأشخاص. وأساليب نشر الرذاذ والتأين بواسطة الموجات فوق الصوتية، تسمح بنشر العطر على مساحات أكبر (حتى 100 متر).


3- عدد البرامج. ليست هناك ضرورة لعدد كبير من البرامج: من شأن ذلك أن يعقد طريقة استخدام الجهاز. من ناحية أخرى، يُقترح بأن يكون هناك برنامجان للنشر على الأقل (برنامج مستمر، أو على فترات) حيث أنه عملي أكثر، ويجب أن يستفيد جهاز نشر الرذاذ من برنامج التوقف الأوتوماتيكي بعد 30 دقيقة إلى ساعة، وذلك لتفادي أن يكون النشر مستمراً إلى فترة طويلة جداً.

4- التفاصيل التي يجب أخذها بعين الإعتبار كذلك. هناك بعض أجهزة النشر التي تكون جميلة الزخارف. الزجاج والخشب والبلاستيك: الخيارات واسعة جداً. للتدقيق: يجب أن يكون من السهل الوصول إلى الخزان من أجل تنظيفه، وخصوصاً إذا أردت تغيير الزيت الأساسي. ويجب الانتباه كذلك إلى الضجيج الذي تولده بعض الأجهزة، قد لا يكون الأمر مزعجاً إذا كان الجهاز في غرفة المعيشة أو الصالون، ولكنه سيكون كذلك في غرفة النوم.

5- الأكثر زخرفة. تنشر هذه الكرة الجميلة ذات المظهر الاسكندنافي رذاذ الزيوت الأساسية (التي يتم وضعها في الخزان مع القليل من الماء) بواسطة الموجات فوق الصوتية. وبعضها يصلح لغرفة المعيشة الكبيرة (حتى 50 متراً) وتعطي 3 أنماط من الانتشار، كما يعطي ضوؤها LED سبعة ألوان مختلفة تخلق أجواء حميمة دافئة.


6- الأكثر بساطة. هذه الأجهزة مثالية للمبتدئين، حيث يقوم هذا الجهاز البسيط بكل شيء من تلقاء ذاته: يكفي أن تدير الزجاجة (زجاجة الزيت العطري الأساسي أو غيره) في نفس العلامة على الخزان، ووضع الرقم المكتوب على الغلاف، وسوف يشغل الجهاز الدورات ومدة النشر.


7- الأكثر بدائية. صغير وسرّي، ويمكن وصله في أي مكان بمقبسه الدوار (4 أوضاع). وبعد ذلك يكفي إلصاق زجاجة الزيت العطري الأساسي واختيار كثافة النشر (بطريقة الأمواج فوق الصوتية): شديد الكثافة (لمدة ساعة)، معتدل الكثافة (4 ساعات)، طوال الليل (لمدة 8 ساعات متتالية)، عملي للنوم بهدوء، أو للحماية من البعوض.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:36 صباحًا الأربعاء 30 سبتمبر 2020.