• ×
  • تسجيل

الإثنين 17 فبراير 2020 اخر تحديث : 02-15-2020

قائمة

أسباب النجاح في الدراسة الجامعية

بواسطة : هبة محمد
 0  0  290
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الاجتماعية تُعتبر مرحلة الدراسة الجامعيّة من أهم المراحل الدراسيّة في حياة المراهقة، التي تؤسس لمستقبلِها، ولكي تستثمري هذه المرحلة بشكلٍ جيد وإيجابي، كما تقول الدكتورة إبتهاج طلبة، الخبيرة التربوية، فعليكِ أن تقومي ببعض الأمور المهمة؛ من خلال مجهودك الشخصي، وذلك لكي تنجحي في الدخول إلى سوق العمل بعد التخرّج مباشرةً.

الحصول على أكبر قدر من المعلومات
عليكِ أن تستثمري فرصة الدراسة الجامعيّة؛ لتحصلي على أكبر قدر من المعلومات المهمة، التي تفيدك في مرحلة البحث عن فرصة عمل مناسبة تؤمن لك مستقبلاً مادياً مزهراً، وذلك لأنّك ستتعرّضين للكثير من الأسئلة النظرية المتعلقة باختصاصك عندما تتقدّمين لأي مقابلة عمل.

الاحتفاظ بالكتب الجامعيّة
من الضروري أن تحتفظي بكل الكتب الجامعية التي تخصّ دراستك، من السنة الأولى إلى السنة الأخيرة، وذلك لأنّكِ كثيراً ما ستحتاجين إليها كمرجعٍ أساسي عندما تبدئين بالعمل والدخول في الحياة المهنيّة، لهذا عليكِ أن تضعي جميع الكتب في مكانٍ واحد، بشكلٍ منظّم، مع الاحتفاظ ببعض المحاضرات والملاحظات المهمة التي سبق ودونتِها خلال المحاضرات الدراسيّة.

الاستفادة من خبرة المدرسين
عليكِ أن تستغلي فرصة دراستك الجامعيّة للاستفادة من خبرة المدرسين الطويلة في مجال الاختصاص الذي تدرسينه، ويكون ذلك عن طريق توجيه الأسئلة لهم، وعرض مشاريعك العلميّة وكتاباتك عليهم، للاستفادة من خبراتهم المهنيّة.

حضور الندوات العلميّة
تعتبر الندوات العلميّة، التي تقام خلال فترة دراستك الجامعيّة، فرصةً حقيقيّة للاطلاع على آخر ما توصل إليه العلم وسوق العمل في العالم، كما تعتبر فرصةً حقيقية لبناء علاقات ناجحة ومتينة مع عدد كبير من الشركات العالميّة، التي قد توفّر لك فرصةً حقيقيّة للعمل في مرحلة ما بعد التخرج.

خامساً: الاشتراك في النشاطات الجامعيّة
احرصي على استغلال فرصة وجودك في الجامعة لتعزيز علاقاتك الاجتماعيّة، وتعزيز جوانب العمل المشترك لديكِ، ويكون ذلك عن طريق المشاركة في تنظيم المعارض الجامعيّة، الرحلات العلميّة، الرحلات الترفيهيّة، والندوات العلميّة التي تقيمها الجامعة.

سادساً: تعلّم اللغة الإنكليزية
تعتبر اللغة الإنكليزيّة من أهم اللغات وأكثرها استخداماً في أسواق العمل العالميّة، لهذا عليكِ أن تستغلي سنوات دراستك الجامعيّة للتسجيل في معاهد مختصة بتعليم اللغة الإنكليزيّة، وذلك لكي تتمكني من إتقانها بشكلٍ جيد، لاستخدامها كسلاحٍ إيجابي في يدك، للحصول على فرصة عمل مهمة.

سابعاً: السعي للحصول على منح دراسيّة
لا يكتمل حلم الجامعية إلّا عندما تنجحين في الحصول على منحةٍ دراسيّة خارج البلد، لتنجحي في تعزيز المعلومات للحصول على فرصةٍ عملٍ مميزة في أي مكانٍ بالعالم، لهذا ننصحك بأن تستثمري جميع سنوات المرحلة الدراسيّة للحصول على أعلى الدرجات الامتحانية؛ لتتمكني من الحصول على أي منحةٍ دراسيّة تخصصها الجامعة لطلابها.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:23 صباحًا الإثنين 17 فبراير 2020.