أول طرق استعداد المراهقين للعودة إلى الدراسة

بواسطة : هبة محمد
 0  0  331
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الاجتماعية يتبقى أيام قليلة للعودة إلى الدراسة والاستعداد لبناء مستقبلك، ويستعد المراهقون باختلاف أعمارهم، سواء كانوا للذهاب إلى المدارس الثانوية، أو للدخول إلى الجامعة
نصائح بسيطة، والتي ستساعدك للعودة إلى الدراسة.

1- تحديد أهدافك
وعليك أن تحددي لنفسك أهدافاً واضحة تريدين أن تصلي لها، ومواجهة التحديات التي سوف تواجهك خلال عامك الدراسي.

2- وضع جدول زمني للتنفيذ
حتى لا تشعري بالملل سريعاً، يجب أن يكون الوقت مرتباً بشكل جيد، لذا عليك تحديد المنهج الذي سوف تبدئين دراسته، والجداول الزمنية التي سوف تحتاجين لها في دراستها.

3- تحديد ميزانيتك ومصروفاتك
وعليك أيضاً أن تحددي الميزانية التي سوف تحتاجين لها، بداية من دفع الرسوم الخاصة بكليتك، أو بشراء الكتب الخاصة بك، أو حساب التكلفة اليومية التي سوف تستهلكينها خلال يومك الدراسي.

4- الاستفادة من تجاربك السابقة
وفي الغالب قد مررت بالكثير من التجارب السابقة في حياتك الدراسية والعملية، لذا عليك في هذه المرحلة أن تتعلمي من دروسك المسبقة، وأن تتجاوزيها في هذه المرحلة، وتستعدي لحياتك المستقبلية بثبات وقوة.

5- التحدث مع أشخاص مروا بنفس التجربة
ويمكنك أن تجري بعض المناقشات مع أشخاص قد مروا بنفس المرحلة، وتتحدثي معهم عن مخاوفك، وكيف يمكن أن تتجاوزيها، وتعتبر هذه الخطوة واحدة من أكثر الخطوات المفيدة التي يمكنك اتخاذها في العودة إلى الدراسة

6- تحلي بنظرة إيجابية للأمور
وإذا كانت لديك صعوبات، أو مخاوف من خوض مرحلة دراسية جديدة، فعليك دائماً أن تتحلي بنظرة إيجابية، حيث إن شعورك بالإيجابية يمكن أن يساعدك بشكل كبير على تجاوز المواقف السلبية، والصعبة، لذا عليك أن تعتبري العودة إلى الدراسة بمثابة تجربة جديدة تخوضينها وعليك اجتيازها بنجاح.
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:15 مساءً الجمعة 18 أكتوبر 2019.