• ×
  • تسجيل

الجمعة 20 سبتمبر 2019 اخر تحديث : 09-18-2019

قائمة

مهارات عليكِ تعلمها من أجل حياة سعيدة ومريحة

بواسطة : هبة محمد
 0  0  344
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الاجتماعية دائماً ما تتساءل المراهقات عن المهارات التي يتوجب عليهن تعلمها؛ حتى تساعدهنّ على تحقيق النجاح والسعادة في الحياة،هناك 4 أمور على كل مراهقة أن تتقنها؛ لكي تتعامل مع الحياة بطريقة صحيحة:

• تحديد الأهداف
عليكِ تحديد الأهداف التي تريدين تحقيقها؛ لأنه بدون تخطيط ستكونين مشتتة، ليس بالضرورة أن يكون التخطيط للأهداف طويلة الأمد. يكفي تحديد هدفين أساسييْن من أجل تحقيقهما خلال سنة. اجعلي واحداً خاصاً بالعمل، والآخر خاصاً بأسلوب الحياة.

• كوني مرنة وصلبة أمام الشدائد
بعد التخرج في الجامعة، فكري جدياً في الانفصال عن الوالدين، فيما يخص الإنفاق والاعتماد على نفسك ومواجهة عقبات الحياة، وسوف تجدين أن الحياة مليئة بالشرّ، كما هي مليئة بالخير أيضاً، سوف تدركين أيضاً أنكِ دخلت مرحلة جديدة تحتاجين فيها لاغتنام الفرص التي تأتيكِ، ومواجهة العقبات التي تقابلكِ، وعليكِ أن تكوني صلبة أمامها ومرنة في الوقت نفسه؛ حتى تجدي الحلول المناسبة لها.

• تعلمي مهارات التواصل وفن الكاريزما
حتى تستطيعي التعامل مع من حولك من الناس، وحتى تبني علاقات وثيقة معهم على المستوي العلمي والشخصي، فهذا الأمر سوف يرفع من فرص نجاحك في الحياة، كما يجب أن تثبتي حضورك في كل مكان تتواجدين به، وأن تكوني صاحبة كاريزما مؤثرة، ولكِ شخصية مستقلة غير تابعة لأحد.

• حافظي على الصحة واللياقة البدنية
اذهبي لصالة التمارين الرياضية، ولا تستسلمي لزيادة الوزن، بل احرصي على أن يكون وزنكِ مثالياً، ولا تهملي صحتك والإشارات المرضية التي يرسلها جسدك لكِ، وداومي على الفحص الدوري، واجعلي حركتك عادة يومية، والتزمي بنظام غذائي صحي، ولا تهملي في جسمك؛ حتى لا تظهر الآثار السلبية عليه مع مرور الوقت.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )