• ×
  • تسجيل

الجمعة 26 أبريل 2019 اخر تحديث : 04-22-2019

قائمة

علم الطاقة الصيني ينظم نوم وطعام طفلك

بواسطة : هبة محمد
 0  0  99
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الاجتماعية لا يمكن أن يكون تحديد وقت نوم ودراسة طفلك ارتجالياً، دون أن تعرفي الأوقات المناسبة بالنسبة لأفضلها في منحه الطاقة والحيوية والنشاط، ولذلك فعلم طاقة المكان" الفينج شوي" يضع لك الأسس التالية لتنظيم يوم طفلك من حيث النوم والطعام ولباقي أسرتك أيضاً:

من الساعة السابعة حتى التاسعة صباحاً هو موعد امتصاص الأمعاء الدقيقة للطعام، ولذلك تنصح الأم بتقديم وجبة الإفطار لأسرتها خلال هذا الوقت، كما يمكن تأخيرها حتى العاشرة صباحاً، ولكن المهم عدم حذفها لأنها ضرورية جداً للنشاط وسلامة الجهاز الهضمي والكبد.

ما قبل الساعة الرابعة صباحاً هو الوقت المناسب لتخليص الجسم من السموم، ولذلك يجب أن يكون الطفل وكل أفراد الأسرة نائمين في ذلك الوقت.

الساعة الخامسة صباحاً هو موعد تخليص المثانة من السموم، ولذلك يفضل أن يستيقظ الطفل في ذلك الوقت وإفراغ مثانته وتأدية صلاة الفجر، وهنا نجد حكمة الله في تحديد وقت الصلاة.

في حال كان طفلك يعاني من الإمساك المزمن فيجب أن يستيقظ في الخامسة فجراً لأنه الوقت الذي يتخلص فيه القولون من الفضلات، ويكون في أنشط حالاته، وبذلك يتخلص طفلك من الإمساك دون علاج.

إذا انتابت طفلك نوبة من السعال في الثالثة فجراً فلا تقدمي له أي دواء فهذا موعد تخليص الرئة من السموم، وفي ذلك حكمة الوضوء وصلاة قيام الليل في ذلك الوقت.

من منتصف الليل وحتى الرابعة فجراً موعد تخلص المرارة من السموم، ويجب أن يكون طفلك نائماً وبعمق.

من الساعة التاسعة مساءً يجب أن تتوقفي عزيزتي الأم عن أعمال البيت والراحة لا، جهازك الليمفاوي يتخلص من السموم في ذلك الوقت؛ لكي لا تتعرضي للأمراض.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )