• ×
  • تسجيل

الجمعة 18 يناير 2019 اخر تحديث : 01-13-2019

قائمة

الانسيابية وسهولة الحركة عنوان اليوم الأول للجنادرية 33

بواسطة : هبة محمد
 0  0  37
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الاجتماعية شرعت قرية الجنادرية، الجمعة، أبوابها أمام زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة في نسخته الثالثة والثلاثين، والذي يقام برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتنظمه وزارة الحرس الوطني لمدة ثلاثة أسابيع.

وبدأ المهرجان الذي خصص له هذا العام شعار «ولاء ووفاء»، استقبال الزوار من فئة الرجال عشاق الثقافة والتراث الوطني الذين اعتادت على استقبالهم في كل عام بشوق وفرح، ويظهر ذلك من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة التي تقدمها الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية المشاركة في المهرجان.

وشهدت الطرق المؤدية إلى موقع المهرجان حركة مرورية انسيابية وسط تكاتف جهود مختلف القطاعات الأمنية والجهات ذات العلاقة، حيث نشر الحساب الرسمي للمهرجان «@AlJanadriaFest» عدة مقاطع تحدد أفضل الطرق المرورية للدخول والخروج من وإلى مقر المهرجان، وذلك حرصا من اللجنة المنظمة واهتمامها بتحقيق أقصى حالات الرضا لزوار الجنادرية.

وخصصت اللجنة المنظمة للمهرجان مواعيد زيارة الرجال من الجمعة 14/ 4/ 1440، وحتى الإثنين المقبل 17/ 4/ 1440، أما العائلات من يوم الثلاثاء 18/ 4/ 1440، وحتى الأربعاء 3/ 5/ 1440، فيما ستكون أوقات الزيارة يوميا من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الساعة الحادية عشرة مساء، عدا يوم الجمعة من الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل.

وتستأنف السبت الفعاليات الثقافية بندوة «الشخصيات المكرمة»، عند الساعة الخامسة ونصف عصرا، وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات، ويشارك فيها كل من: الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بجدة بورقة عمل بعنوان «عبدالفتاح أبو مدين.. حياته وإنجازاته»، والدكتور علي بن سعيد الزهراني باحث إكلينيكي رئيسي لمكافحة السرطان في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بورقة عن «الدكتورة سمر الحمود.. حياتها وإنجازاتها»، ويتحدث أيضا إبراهيم بن عبدالرحمن التركي مدير تحرير الشؤون الثقافية بجريدة الجزيرة عن «الدكتور علي الدفاع.. حياته وإنجازاته»، ويدير الندوة الدكتور صالح بن عبدالعزيز الحمود أستاذ الأدب والنقد بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ورئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض.

وتليها عند الساعة السابعة والنصف مساء ندوة «المرأة في رؤية المملكة 2030»، حيث يتحدث خلالها كل من: الدكتورة تماضر بنت يوسف الرماح نائبة وزير العمل والتنمية الاجتماعية عن «جهود وزارة العمل في تأهيل المرأة وتمكينها»، وهدى الحليسي عضو مجلس الشورى وعضو اتحاد البرلمانات العالمية عن «المرأة السعودية والاتفاقات الدولية»، كما تشارك الدكتورة هند بنت محمد آل الشيخ مديرة الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة بورقة عمل بعنوان «المرأة وسوق العمل.. الفرص والمجالات التدريبية»، والمهندس نبيل بن خالد الدبل المدير التنفيذي للموارد البشرية في شركة أرامكو السعودية بورقة عمل: «جهود أرامكو في تأهيل وتمكين المرأة»، فيما تدير الندوة الدكتورة فوزية بنت محمد أبا الخيل عضو مجلس الشورى.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )