• ×
  • تسجيل

الجمعة 18 يناير 2019 اخر تحديث : 01-13-2019

قائمة

"الغذاء والدواء" تحقق 102 ألف ساعة تطوعية خلال 2018

بواسطة : هبة محمد
 0  0  52
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الاجتماعية حققت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية أكثر من 102 ألف ساعة تطوعية خلال عام 2018، وذلك عبر مبادرتها "شارك"، ومنصتها التطوعية "غد"، إذ تسهم الأنشطة التطوعية في تحقيق "الرؤية السعودية 2030" التي تركز على رفع عدد المتطوعين في السعودية من 11 ألفاً إلى مليون متطوع ومتطوعة، و"غرس ثقافة التطوع لدى أفراد المجتمع".
وتحقيقاً لـ "رؤية 2030"، أطلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء المنصة الإلكترونية للعمل التطوعي "غد"، التي تهدف إلى تفعيل منظومة العمل التطوعي التخصصي في البرامج والحملات التوعوية الموجهة إلى المستهلك، التي تشرف الهيئة على تنفيذها، إضافةً إلى تسهيل مشاركة الطلاب والمهتمين في البرامج التوعوية، واحتساب ساعات التطوع وإصدار الشهادات.
وشارك 60 متطوعاً مع الهيئة في منصة "غد" ضمن برنامج الغذاء الصحي، وحملة "تحدي 2030"، وحج عام 1439هـ، وأسهموا في التعريف بالطرق المثلى للوقاية من التسمم الغذائي والأمراض التي ينقلها الغذاء، وطرق حفظ الدواء وضمان فاعليته، واستخدام الأجهزة والمنتجات الطبية.
كما أطلقت "الغذاء والدواء" مبادرة "شارك" التي تهدف إلى تشجيع المجتمع على المشاركة في الأبحاث الصحية، وتعريفه بأهمية دور الفرد في نجاح المبادرات والمشاريع البحثية في مجال الصحة، إضافةً إلى إنشاء قاعدة بيانات للمهتمين بالمشاركة في الأبحاث الصحية بالسعودية، ودعم الباحثين في المجال الصحي من خلال ربطهم بالشريحة المناسبة من المجتمع التي تتطلب أبحاثهم توفرها، ودراسة أسباب عزوف المجتمع عن المشاركة في الأبحاث الصحية، واكتشاف العوامل المشجعة على المشاركة، إلى جانب بناء أكبر فريق تطوعي مهتم بمجال الدراسات والأبحاث في مجال الغذاء والدواء والصحة.
وحققت "الغذاء والدواء" من خلال مبادرة "شارك" 100984 ساعة تطوعية، ووصل عدد المتطوعين في المبادرة إلى 6000 متطوع ومتطوعة، أجروا 13 دراسة خلال عام واحد، وأنجزوا 100810 استبيانات.
وضمن مبادرة "شارك"، قام 280 متطوعاً بالمشاركة في تنظيم المؤتمر السنوي الأول والثاني للهيئة العامة للغذاء والدواء بواقع 10880 ساعة تطوعية، في حين سجل 60 ألف متطوع في قاعدة بيانات الراغبين بالمشاركة في الأبحاث، مع توفير ثمانية ملايين ريال تكلفة جمع البيانات البحثية للهيئة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )