• ×
  • تسجيل

الجمعة 21 سبتمبر 2018 اخر تحديث : 09-12-2018

قائمة

5 علامات تجعلك بحاجة إلى إجازة عمل

بواسطة : هبة محمد
 0  0  51
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الإجتماعيه من المؤكد أنك تحبين العمل الذي تقومين به وتخلصين في إنجازه على أتم وجه، لكن لا تنسي أن لنفسك حقاً عليك، لذلك لا تجعلي العمل يشغلك دائماً ويجعل حياتك فقط قائمة عليه، ودائماً احرصي على أن تكوني صديقة لنفسك، واعلمي ما إذا كنت بحاجة لإجازة من العمل أو لا، وهل تودين الحصول على تلك الإجازة من أجل راحتك أو من أجل التهرب من بيئة العمل؟


هناك علامات تدل على أنك بحاجة إلى إجازة لتستمتعي فيها، ومنها:

• إذا كنت تفكرين فى العمل طوال يومك
إذا كنت تفكرين وتقومين بالعمل على مدار ساعة اليوم كاملة كل يوم دون راحة، خاصة إذا كانت طبيعة عملك حسابات أو مواد تحتاج منك التركيز بدقة، فأنت بحاجة شديدة إلى إجازة.

• نسيانك لآخر إجازة حصلتِ عليها
عندما لا تستطيعين تذكر آخر إجازة حصلت عليها من العمل أو تشعرين بأنها منذ فترة بعيدة، ففي هذه الحالة أنت تحتاجين إلى إجازة من العمل لتشعري بالراحة وعدم الملل من العمل، ولكي تسترجعي قوتك وحيويتك.

• لا يوجد وقت لتقضيه مع عائلتك
عند شعورك بأن جميع ساعات يومك مليئة بالعمل، ولا تستطيعين إعطاء عائلتك وأصدقائك أدنى وقت للجلوس معهم، فأنت بالتأكيد بحاجة لإجازة من العمل حتى تستعيدي العلاقة مع عائلتك وتجددي علاقتك بالأصدقاء.

• هاتفك لم يتوقف عن تلقي اتصالات العمل
تأكدي أنه في حال أصبح هاتفك لا يتلقى أي اتصال سوى مكالمات تخص العمل وتزخر قائمة الرسائل برسائل العمل، فأنت بحاجة أكيدة إلى إجازة وفترة نقاهة من العمل حتى تهدأ أعصابك وتشعري بالراحة.

• تجنبك لبعض زملاء العمل
إذا كنت تتعاملين بحذر وخوف من بعض زملاء العمل أو أنك لا تتفقين معهم، ودائماً تكونين مشدودة الأعصاب فى تعاملك معهم، وتشعرين بعدم الارتياح، فأنت بحاجة لإجازة حتى تتخلصي من متاعب العمل.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )