• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 21 أغسطس 2018 اخر تحديث : 08-21-2018

قائمة

اتفاقية بين مؤسسة الملك خالد و"حلول" لحوكمة إدارات الجمعيات

بواسطة : هبة محمد
 0  0  83
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الإجتماعيه وقَّعت مؤسسة الملك خالد الخيرية وشركة حلول الحوكمة اتفاقية تعاون مشتركة لتنفيذ مشروع "حوكمة مجالس إدارة الجمعيات الربحية". ومثَّلت المؤسسة الأميرة البندري بنت عبدالرحمن الفيصل، الرئيس التنفيذي، بينما مثَّل شركة حلول الحوكمة نايف آل خليفة، الشريك المنتدب للشركة، وذلك في مقر مؤسسة الملك خالد الخيرية.
وتأتي الاتفاقية المذكورة ضمن أهداف برنامج الاحتضان الجزئي الذي تتبناه مؤسسة الملك خالد، الهادف إلى بناء القدرات المؤسسية للمنظمات غير الربحية، ومعالجة الفجوات المؤسسية، وتهدف إلى إجراء تقييم شامل لمنظومة الحوكمة في مجموعة من الجمعيات الأهلية في مختلف المناطق السعودية، وتصميم إطار الحوكمة الشامل والمتوائم مع خدماتها وأنشطتها وأهدافها الاستراتيجية وفق أفضل الممارسات، والتثقيف والتدريب لأعضاء مجالس الإدارات في الجمعيات التي تقع ضمن نطاق المشروع ومتابعة التطبيق.
وأكدت الأميرة البندري أثناء توقيع الاتفاقية أهمية المشروع، وأثره المنشود في تعزيز التطوير المؤسسي للجمعيات الأهلية، وضرورة تعزيز المساواة وتكافؤ الفرص بين جميع شرائح المجتمع، وكفاءة أداء مؤسسات القطاع غير الربحي، ووضوح مؤشراته ونتائجه.
في حين، قال الرئيس المنتدب لشركة حلول الحوكمة: إن المشروع الذي تتكامل أهدافه مع إستراتيجية مؤسسة الملك الخالد الخيرية، يضع في عين الاعتبار المبادرات الحكومية في مجال حوكمة القطاع غير الربحي، وينسجم معها، خدمةً لـ "الرؤية السعودية 2030"، وأحد أهدافها في زيادة مستوى الشفافية والمساءلة، وزيادة إسهام القطاع غير الربحي في التنمية.
يذكر أن شركة حلول الحوكمة، الاستشاري المنفذ للمشروع، تأسست مع انطلاق "رؤية 2030" ملهمة بنموذجها الهادف إلى مأسسة العمل، ورفع كفاءته، وتسهيل تنسيق الجهود بين الجهات ذات العلاقة لتحقيقها، وتكرس الشركة خبرتها وجهودها لتقديم حلول عملية متكاملة تناسب البيئة المحلية وواقع الأعمال في السعودية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )