• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 21 أغسطس 2018 اخر تحديث : 08-21-2018

قائمة

5 عادات سيئة للمديرين الفاشلين

بواسطة : هبة محمد
 0  0  97
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الإجتماعيه لا تكوني قاسية على نفسك، فكلنا معرضون لارتكاب الأخطاء قبل تعلم فعل الأمور بالطريقة الصحيحة، إلا أن الخطوة الأولى لكسر الحلقة المفرغة من العادات الإدارية السيئة هي الاعتراف بها. إليك 5 عادات سيئة للمديرين الفاشلين:

1. أن تتوقعي أن يقرأ الناس أفكارك

لديك نظرة غريبة للتواصل: فأنت تطلبي تحديثات منتظمة بشأن المشاريع وأن يتم إبلاغك فورا إذا كانت هناك أي مشاكل من أي نوع، ولكنك من جهة أخرى لا تشاركينهم تحدياتك أو رؤية الشركة أو وضع الميزانية.

مهما كانت أفكارك رائعة، فإن الاحتفاظ بها لنفسك سيؤدي إلى شعور فريقك بالإحباط.

2. أن تقومي بترقية الموظفين قبل أن يكونوا مستعدين

قد تكوني خائفة من خسارة موظف ممتاز ولكن الواقع هو أن ترقية الموظفين قبل أن يكونوا مستعدين لذلك سيجعلك تبدين سيئة. يمكنك إرضاء وتحفيز الموظفين الرائعين بطرق أخرى.

3. أن تتركي العنان لغضبك

أن تقومي عند أول بادرة للمتاعب، بترتيب اجتماع والتعبير عن غضبك والتهديد بطردهم. ولا يهمك أن ترفعي صوتك لإثبات رأيك.

بدلا من الغضب، اطرحي اسئلة وحاولي إيجاد حل للمشكلة، وأشعري الآخرين بالراحة لكي يبتكروا معك الحلول. فالتلويح بالسوط لا يفيد أبدا.

4. أن تعتقدي أنك تعرفين كل شيء

من المشاكل الشائعة لدى المديرين عديمي الخبرة هي معاملة الموظفين كأنهم لا يعرفون أي شيء. إن كنت تعانين من صعوبة في التخلي عن السيطرة أو الصلاحيات للموظفين المؤهلين الذين قمت أنت بتوظيفهم. تذكري أن المعرفة قوة وأن جزء من كونك قائدة عظيمة هو مدح الأداء الأفضل ومعرفة متى يجب التخلي عن السيطرة.

5. أن تعتقدي أن التكنولوجيا خرافة

أن تصدقي الإعلانات المكلفة جدا التي تراها وتعتقدين أن تكنولوجيا الكمبيوتر تجعل الموظفين أكثر إنتاجية تلقائيا. وأن تكوني على استعداد لإنفاق الكثير على المعدات الجديدة دون أن تسألي موظفيك عما هم بحاجة إليه حقا.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )