• ×
  • تسجيل

الجمعة 17 أغسطس 2018 اخر تحديث : 08-17-2018

قائمة

نصائح للتعامل مع الطفل العنيد في أنواع الطعام

بواسطة : هبة محمد
 0  0  161
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الإجتماعيه تعاني بعض الأمهات من تعلق أطفالهن بأصناف معينة من الطعام ورفضهم لتناول أصناف أخرى أو التنوع بوجباتهم الغذائية، وهنا تحتار وتقلق الأم وتتساءل إن كان طفلها يأخذ جميع العناصر الغذائية من أجل نمو طبيعي وصحي أم لا؟.
كيف تتصرفي عزيزتي الأم مع طفلك إذا كان من هذا النوع؟ وهل تناول الناجت والبطاطس والمكرونة يشكل خطراً على صحته؟

• نصائح للأم لكي تتعامل مع طفلها العنيد في انواع الطعام:
1. الناجت، و من مكوناته الدجاج أو السمك المغطى بطبقة من البقسماط أو أي نوع من الكعك مع البيض غالباً ما تعتبر وجبة الأطفال المفضلة بعد قليها بالزيت.
ولكن تستطيع الأم أن تجعل طفلها يتناولها وعقلها مرتاح بأنه يتناول الغذاء الصحي، و ذلك من خلال تحضيرها في المنزل واستخدام صدور الدجاج أو فيليه السمك وتحضير البقسماط في المنزل -أي خلط الكعك البر مع البيض- ومن بعدها تشويها بالفرن ويتناولها مشوية بدل من تناولها مقلية مشبعة بالزيوت الغير صحية والمضرة، وعند تناولها مشوية بقليل من الزيت النباتي قد يحصل طفلك على البروتين الصحي لنمو عضلاته وصحته.


2. كما أنه من الممكن أن تتعامل الأم بذكاء مع طفلها و تخلط بعض الخضار مثل الجزر والكوسا والفلفل الرومي أو أي نوع من الخضار مع الدجاج وتُحضر الناجتس بالدجاج والخضار، وهنا يكون الطفل قد تناول حصة الخضار التي يجب أن يتناولها من ضمن وجبته المفضلة وحصل على نسبة كافية من الألياف المفيدة له.


3. وبالنسبة لتناول المعكرونة:
فمن الممكن أن نقدم للطفل طبق المعكرونة بطريقة صحية، وذلك بإضافة بعض الخضار المفضلة له مع مصدر بروتيني مثل الدجاج أو اللحمة أو التونة، وممكن تحضير عدة أطباق صحية للطفل من المعكرونة، والمهم هو الكميه التي سيتناولها، حيث إن تناول كوب من المعكرونة في اليوم قد لا يؤثر على صحة الطفل اذا كانت سعراته الحرارية محسوبة، لأن المعكرونة تعتبر من النشويات المهمة لإعطائه الطاقة اللازمة.
و من الأطباق الصحية أيضاً إعداد طبق المعكرونة مع اللحمة المفرومة كمصدر بروتيني والطماطم الغنية بالمواد المضادة بالأكسدة والألياف، أو سلطة التونة والمعكرونة.


4. اما عشق الأطفال "البطاطس":
تعتبر مصدر غذائي مهم، ولكن إحرصي على أن يتناولها باعتدال واعدادها بطريقة صحية، مثل البطاطس المشوية في الفرن بدل من المقلية وأن يتناول في حدود حبة بطاطس متوسطة في اليوم، والأفضل تناولها مع قشرها لأنها تعتبر مصدر غني بالألياف ويمكن إعداد البطاطس مع الخضار والدجاج في الفرن، وهنا تعتبر البطاطس من الوجبات الصحية ضمن النظام الغذائي لطفلك.
فيمكن اعتماد هذه المأكولات ضمن وجبات صحية معدة بطريقة صحية لجميع أفراد العائلة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )