• ×
  • تسجيل

الأحد 27 مايو 2018 اخر تحديث : 05-26-2018

قائمة

ما هي السرقة العابرة عند الأطفال؟

بواسطة : هبة محمد
 0  0  145
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الإجتماعيه السرقة عند الطفل والمراهق الصغير من العادات المذمومة التي نخشى أن تتحول لجريمة في المستقبل، فمن يسرق البيضة قد يسرق الجمل كما قال المثل الشعبي، ولكن هناك في علم النفس ما يعرف ب" السرقة العابرة"!!!
فما هي ؟ وكيف تتعامل معها الأم؟

• السرقة العابرة هي مرحلة طبيعية في حياة الطفل.
• حين تجدين مع طفلك نقوداً أو أشياء ثمينة مثل الأقلام والأدوات المدرسية فيجب أن تتصرفي بحكمة.
• أطلبي منه أن يخبرك عن مصدرها.
• واذهبي معه لكي يعيدها مكانها.
• ويجب أن يعتذر لصاحبها لكي يتعود الحفاظ على الملكية الخاصة.
• ويجب ألا تضربيه أو تعاقبيه بقسوة.
• وكذلك لا تحرميه من مصروفه اليومي في هذه المرحلة.
• تحدثي معه بهدوء عن عواقب السرقة في الدين الإسلامي.
• إذا لم يمتنع عن السرقة العابرة فيجب أن تعرضيه على طبيب نفسي بأسرع وقت لتعرفي سببها وعلاجها قبل فوات الأوان.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )