• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 اخر تحديث : 11-20-2018

قائمة

أكثر الوظائف المطلوبة في العالم.. ما هي؟

بواسطة : هبة محمد
 0  0  2.0K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الإجتماعيه جميع الأشخاص يبحثون عن الوظيفة المثالية، التي تضمن لهم معيشة كريمة وحياة جيدة، حيث يحتار المرء في أي اتجاه يسلك عندما يتعلق الأمر بمسيرته المهنية، وأي الوظائف توفر مستقبلاً أفضل، وفي ما يلي نقدم لكم أكثر وظائف طلباً في عام 2017 وفقاً لتقرير أعدته CNBC:


سائق الشاحنة:

يقدم سائق الشاحنة خدمة أساسية في النشاطات الصناعية بنقل السلع والمواد الخام براً، عادةً من وإلى المصانع وتجار التجزئة وأماكن التوزيع. فسائق الشاحنة مسؤول عن تفحص مركبته والمشاكل الميكانيكية المتعلقة بالتشغيل الآمن، ويقدر دخلهم بـ40 ألف دولار.


مدير عام:

تعتبرُ الإدارةُ العامة من أهمّ الوظائف في كافّةِ أنواع المُنشآت مهما كانت طبيعةُ عملها؛ لأنّها تُساهمُ في توفيرِ السّيطرة اللازمة على العمل، فالمدير العام هو من يقوم بعمل تخطيط وتنظيم وتنسيق ومراقبة لجميع الأمور، التي تتعلق بالإدارة الداخلية للشركة، كما أنّه يدير ويشرع كل ما له علاقة بالعمل، ويشارك في تحديد سياسة المؤسسة، ويقدر الراتب بـ97 ألف دولار.


محلل أمن المعلومات:

مجال أمن المعلومات مجال واسع، وهو يضم العديد من المهارات، ويتطلب الكثير من الدراسة والجهد، وكل شيء يعتمد على الأساسيات، ويبلغ راتبه 90 ألف دولار.


المستشار المالي:

يؤدي دوراً حيوياً في تحليل مدى قوة الشركات مع توضيح فرص نموها وربحها، وما باشرته الشركة من نشاط عقب تأسيسها، وهل عزز ذلك من فرص ربحها؟ بالإضافة إلى ما حصلت عليه من تراخيص وموافقات، كما يضع خطة مالية مستقبلية لها مع توقعات زيادة أرباحها السنوية، والقيمة الحقيقية للسهم، وسبل تحسينها، ويضع تصوراً عن مدى كفاية موارد الشركة المالية لتحقيق خطتها الاستراتيجية، ويبلغ ما يتقاضاه 89 ألف دولار.


العلاج الطبيعي:

العلاج الفيزيائي من مهن الرعاية الصحية، ويقدم خدمات للأفراد من أجل الحفاظ على الحركة وتطويرها وإعادتها إلى الحد الأقصى والقدرة الوظيفية في جميع مراحل الحياة، ويهتم العلاج الفيزيائي بتحديد وتحسين جودة الحياة وإمكانية الحركة ضمن مجالات الوقاية والعلاج والتأهيل، ويبلغ ما يتقاضاه الفرد في تلك المهنة 84 ألف دولار.
ومن الجدير بالذكر أن الرواتب المذكورة تعتمد على الإحصائيات العالمية، ولا تنطبق على جميع العاملين في تلك المجالات، كما أن عامل الخبرة يلعب دوراً هاماً وأساسياً في تلك المرحلة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )