• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 اخر تحديث : 11-20-2018

قائمة

فضائل مكة المكرمة والسكن فيها

بواسطة : هبة محمد
 0  0  2.9K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الإجتماعيه لمكة المكرمة فضائل جمة فقد ورد في رسالة عن فضائل مكة والسكن فيها منسوبة الى التابعي الجليل (الحسن البصري)رضي الله عنه خلاصتها :-
1- أن الله ذكر مكة المكرمة والمسجد الحرام والمشاعر المقدسة والمناسك في كتابه الكريم نحو عشرين مرة . وهي آيات أنزلها الله في مكة خاصة ولم ينزلها لبلد سواها
2- أن مكة المكرمة هي أحب بلاد الله إلى الله وخير بلدة على وجه الأرض.
3- أن أول جبل وضع في الأرض عندما دُحيت هو جبل أبو قبيس في مكة, وأن الملائكة طافت بالبيت قبل خلق أدم بألفي عام وأنه ما من ملك يبعثه الله إلى الأرض في حاجة إلا ويغتسل من تحت العرش ويحرم ويبدأ ببيت الله فيطوف به أسبوعاً ثم يصلي خلف المقام ركعتين ثم يمضي لما أمر به.
4- أن كل نبي من الأنبياء عليهم الصلات والسلام كان إذا كذبه قومه خرج من بين أظهرهم إلى مكة ,فعبد الله حتى يأتيه اليقين , إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد أخرج من مكة إلى يثرب وهو حزين الفؤاد لأنه ترك أحب بلاد الله الى الله وإلى نفسه .وقال عليه السلام مودعا إياها: لولا أن أهلك أخرجوني منها ما خرجت !
5- أن من فضائل السكن في ام القرى والتعبد فيها أن الحسنة فيه بمائة ألف حسنة من صلاة ودعاء وتسبيح وصدقة وصوم.
6- أن مائة وعشرين رحمة تنزل يومياً من عند الله على الكعبة منها ستون للطائفين وأربعون للمصلين وعشرون للناظرين إلى الكعبة المشرفة.
7-أن خمسة عشر موضعاً في مكة يستجاب عندها الدعاء , منها الحجر الأسود , والركن اليماني , ومقام إبراهيم , والملتزم , وبئر زمزم
8- أن من مات حاجا أو معتمراً لم يعرض ولم يحاسب وقيل له : أدخل الجنة بسلام مع الأمنين .
9- أن خير وأد على وجه الأرض وادي أبراهيم الذي تقع في وسط الكعبة والحرم , وخير بئر بئر زمزم.
10-أن الطائف حول الكعبة كالطائف حول عرش الرحمن , وحول الكعبة سبعون ألفاً من الملائكة يستغفرون لمن طاف . وقد قال صلى الله عليه وسلم : إن الله ليباهي بالطائفين الملائكة.
11- أنه يحشر من مقبرة مكة(المعلاة) سبعون ألف شهيد يدخلون الجنة بغير حساب وجوههم كالقمر ليله البدر ويشفع كل واحد منهم في سبعين الف رجل وقد سئل المصطفي صلي الله عليه وسلم من هم يارسول الله قال :الغرباء وبعد كل هذه المميزات الموجوده في مكه المكرمه من منا لايحب السكن بها؟
اسال الله الكريم بعزته وجلاله ان يجعل لي ولكم فيها قرارا" ويرزقنا فيها رزقا" حلالا .
امين يارب العالمين .....

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )