• ×
  • تسجيل

السبت 18 نوفمبر 2017 اخر تحديث : 11-11-2017

قائمة

نظام غذائي جديد سيُشعرك بالسعادة و"المزاج الجميل"

بواسطة : هبة محمد
 0  0  599
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الإجتماعيه يعاني كثير من الأشخاص من المزاج السيئ بسبب ضغوط الحياة، وزيادة المتطلبات اليومية، ما يزيد من تدهور حالتهم النفسية، ولتتخطى ذلك، وتحظى بحياة سعيدة ومزاج جيد، عليك اتباع نظام غذائي معين!
فقد كشف موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن نظام غذائي جديد، يستخدم لتحسين المزاج، ويعطي الشخص مزيداً من الثقة والراحة النفسية. وتم نشر هذه التوصيات في كتاب أعدَّته الشيف كريستين بيلي.
ويعتمد هذا النظام على عدة مكونات، ونصائح لتحسين عمل الدماغ، وفقاً للبحوث القائمة على العلاقة بين صحة الدماغ، ونمط الحياة الاستباقية، والتغيرات الغذائية في حياة الفرد.
فإذا كنت تبحث عن أطعمة تفتح الطريق أمامك إلى السعادة، فإليك المكونات "السحرية" التي يتألف منها نظام كريستين الغذائي:

- تجنب الأطعمة المصنَّعة
وهذا يعني التخلص من الكربوهيدرات السكرية المكررة، والنشاء الأبيض، وعصائر الفاكهة، والعصائر السكرية، وبدلاً منها عليك تناول الوجبات الغنية بالبروتينات والخالية من الدهون، مثل: الأسماك الزيتية، والأفوكادو، والزيتون، والمكسرات والبذور، إضافة إلى الخضراوات الغنية بمضادات الأكسدة.

- تناول السبانخ
السبانخ غنية بمضادات الأكسدة، وفيتامين "ك" الذي يلعب دوراً مهماً في صحة القلب والأوعية الدموية والعظام، وفيتامينات "ب" مثل حمض الفوليك، ما يساعد على الحفاظ على مستويات السيروتونين، وبالتالي تحسين المزاج.

- لا تنسَ العسل
يقلِّل العسل من الالتهابات الداخلية، كما أنه من الأطعمة التي تُشعرك بالراحة النفسية، لأنه يحتوي على مكوِّنات مهمة، مثل مادتَي كريستين، وكايمبفيرول، لذا فإن العسل يأتي على رأس قائمة الأطعمة التي تحارب الاكتئاب.

- العدس وحمض الفوليك
من المعروف أن العدس غني بحمض الفوليك، وهو أحد أفضل المصادر لهذه المادة، التي تعمل على رفع معنوياتك، وتعزيز ثقتك في نفسك.
وقد تم ربط نقص حمض الفوليك بالاكتئاب، لذا لا تهمل أبداً أحد أكثر الأطعمة فائدة في النظام الغذائي المرتبط بسعادتك.

- المكسرات البرازيلية
تعتبر من أغنى الأطعمة بالسيلينيوم، المادة المسؤولة عن الحفاظ على المزاج الجيد ومنع الاكتئاب.

- الشاي الأخضر
إذا كنت تشعر بالإجهاد، فلا تتردد في شرب كوب من الشاي الأخضر، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة القوية، بما في ذلك المضادات المعروفة بحمايتها الدماغ، وكذلك "الثيانين" الذي ثبت أنه يساعد في تحسين التركيز، وانخفاض التأثر بالضغوط.

- المغنسيوم
عندما تشعر بالانزعاج، تناول الأطعمة الغنية بالمغنسيوم، مثل الأرز وفول الصويا والكزبرة وحتى التمر.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )