• ×
  • تسجيل

السبت 18 نوفمبر 2017 اخر تحديث : 11-11-2017

قائمة

9 علامات تشير إلى أن تصرفاتك طفولية بعد زواجك

بواسطة : هبة محمد
 0  0  599
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الإجتماعيه أكد معهد «ديستاك» البرازيلي للدراسات الاجتماعية والنفسية والزواجية في دراسة أجراها مؤخراً، بأن بعض الناس يجلبون إلى زواجهم بعض التصرفات أو الأفكار التي يحملونها خلال طفولتهم، وهو الأمر الذي يتسبب في حدوث مضايقة كبيرة بين الشريكين. لأن الزواج أمر جدي في الحياة ولا يجب أن نأخذه بشكل طفولي وهزلي.
كذلك يتضمن الزواج التعامل مع المجتمع البالغ وإنجاب الأطفال وتربيتهم تربية صحيحة، ولهذا فإن أخذ الأمور بشكل طفولي يعتبر مضرًا جدًا بالعلاقة الزوجية.

تصرفات طفولية جلبتيها إلى زواجك
تحدثت الدراسة حول 9 علامات يمكن أن تكشف فيما إذا كنت قد جلبت بعضًا من أفكارك أو تصرفاتك الطفولية إلى زواجك، وفي الحقيقة أنها 9 أسئلة يجب أن تسأليها لنفسك لتعرفي حول هذا الأمر:

أولاً، هل تستطيعين التصرف باستقلالية؟
إن معرفة المرأة التصرف بشكل مستقل عندما يتطلب الأمر ذلك هو دليل على النضوج والتخلص من عادة الاعتماد على الآخرين، وهو أمر مهم للمرأة أثناء الزواج، ويجب ألا تكون معتمدة كليًا على الزوج.

ثانيًا، هل تستطيعين تحقيق الارتباط العاطفي مع زوجك؟
إذا كنت تعيشين مع تصرفاتك الطفولية سيعيش الزوج وكأنه أب يرشدك. فالزوج ليس بأب والعلاقة العاطفية معه تختلف تمامًا عن الشعور العاطفي تجاه الأب.

ثالثًا، هل تستطيعين تقدير نفسك؟
هذه النقطة تعتبر مهمة أيضًا. فالطفل لا يعرف تمامًا كيف يقدر نفسه وإمكانياته. ولكن المرأة التي تصل سن البلوغ وتتزوج يجب أن تعرف كيف تقدر نفسها وتعرف حدود إمكانياتها بشكل منطقي.

رابعًا، هل تستطيعين التعبير عن نفسك بشكل جيد؟
إذا كانت المرأة تحمل صفات طفولية فإنها ترتبك في التعبير عن نفسها، عندها يمكن القول بأنها مازالت في مرحلة لم تنضج فيها كثيرًا. فالطفل يعاني من الارتباك عندما يتعلق الأمر بالتعبير عن نفسه. ويلجأ أحيانًا إلى الكذب لتخليص نفسه، فلا تتبعي هذا الأسلوب، لأن الكذب في الزواج أمر غير مقبول.

خامسًا، هل تستطيعين أن تتجاهلي بعض المشاكل الصغيرة؟
إذا كان الرجل أو المرأة لايزال أو تزال تملك تصرفات طفولية فإن المشكلة الصغيرة، ربما تتضخم، وإذا كنت قادرة على تجاهل المشاكل التافهة، فذلك يعني بأنك امرأة ناضجة.

سادسًا، هل أنت قادرة على احترام الحدود المرسومة والموجودة في كل زواج؟
هناك حدود متفق عليها بين الزوج والزوجة وينبغي على الطرفين احترامها لكي تستمر العلاقة الزوجية، واحترام الحدود في الزواج يعد علامة نضج كبيرة.

سابعًا، هل تستطيعين احترام وتقدير زوجك؟
من يحب أن يحترمه الآخرون يجب أن يعرف أيضًا كيف يحترمهم. فإذا كنت على دراية بهذا الأمر فأنت امرأة ناضجة.

ثامنًا، هل أنت قادرة على التعامل مع الغيرة المفرطة؟
عادة يغار الأطفال من بعضهم بشكل كبير. فإذا ظلت هذه الغيرة المفرطة إلى ما بعد الزواج فإن الأمر سيكون معقدًا بالنسبة لك ولزوجك. القليل من الغيرة هي دليل حب، ولكن إذا كانت مفرطة وفي غير محلها فإن ذلك تصرف طفولي. فلا تجلبي غيرتك المفرطة إلى زواجك، وتعلمي التعامل مع هذا الإحساس الذي ربما يكون خطيرًا جدًا.

تاسعًا، هل تستطيعين التعود على الألفة الحميمية مع زوجك بشكل سليم؟
الألفة الحميمية تعد جزءًا هامًا من العلاقة الزوجية، ولكن عدم النضوج قد يجعل المرأة لا تهتم بهذه الناحية كثيرًا، وهو الأمر الذي يمكن أن يزعج الشريك. وهذا ينطبق على الرجل والمرأة على حد سواء.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )