• ×
  • تسجيل

الخميس 17 أغسطس 2017 اخر تحديث : 08-12-2017

قائمة

أستاذ طب نفسى: إذا حكمت المرأة العالم فلن يكون هناك حروب

بواسطة : هبة محمد
 0  0  1.9K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الإجتماعية أكد الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس، خلال المؤتمر الطبى الأول لمؤسسة الأهرام، أن 70% من الاكتئاب يأتى على شكل آلام بالجسم، موضحا أن الأمراض النفسية تصيب السيدات أكثر من الرجال، موضحا أنه من 16 إلى 20% من السيدات يصبن بالاكتئاب أما الرجال فالنسبة تصل إلى 12%.

وقال إن ألمانيا وبريطانيا يحكمهما إناث وإذا حكم العالم إناث فلن يكون هناك حروب، لأن المرأة عاطفية بطبيعتها، وإحنا بنتولد وكلنا إناث إذا تم إفراز هرمون معين يتحدد الجنس ويصبح ذكرا، مضيفا أنه مع كل الاآام التى تتحملها المرأة من حمل وولادة وذهاب إلى العمل ومراعاة الأطفال تعيش أكثر من الرجل.

كان الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان قد افتتح، اليوم، المؤتمر الطبى الأول لمؤسسة الأهرام ومجلة نصف الدنيا بحضور الدكتور أحمد عكاشة وعدد كبير من الأطباء من جميع التخصصات.

وأضاف الدكتور أحمد عماد الدين راضى أن هذا العام هو عام المرأة، كما أقره الرئيس عبد الفتاح السيسى، مضيفا أن يوم واحد مارس تم تدشين عام المراة العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومؤتمر وزراء الصحة العرب اختاروا هذا العام عام صحة المراة العربية، وهو ما تزامن مع اختيار الرئيس السيسى.

وقال إن المرأة هى الأم والزوجة والابنة، والدين الإسلامى أوصى بالنساء، موضحا أن جميع المؤتمرات كلها فى مجال صحة المرأة، والوقاية من الأمراض التى تصيب المرأة، مثل أمراض الثدى وأمراض النساء، والتركيز سيكون على الوقاية، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح 48 مستشفى فى صعيد مصر تشمل التخصصات الخاصة بالمرأة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )