• ×
  • تسجيل

الأحد 22 أكتوبر 2017 اخر تحديث : 10-22-2017

قائمة

300 مليون شخص مكتئب حول العالم بزيادة 18% فى 10 سنوات

بواسطة : هبة محمد
 0  0  2.2K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الإجتماعية أصدرت منظمة الصحة العالمية بيانًا قالت فيه إن هناك أكثر من 300 مليون شخص يعيشون الآن حالة اكتئاب، أي بزيادة تجاوزت نسبتها 18% في الفترة الواقعة بين عامي 2005 و2015.

ووفقا للمنظمة فقد صدرت التقديرات قبيل الاحتفاء بيوم الصحة العالمي الموافق 7 أبريل، وهي فترة ذروة الحملة التي تشنها المنظمة طوال العام تحت عنوان "الاكتئاب: دعونا نتحدث عنه". وتصبو هذه الحملة إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب في العالم ممّن يسعون إلى طلب المساعدة والحصول عليها على حد سواء.

نبهت منظمة الصحة العالمية، الخميس الماضى إلى أن الاكتئاب أضحى سببا رئيسيا في الوقت الحالي لاعتلال الصحة والإعاقة على مستوى العالم، قائلة إن 300 مليون شخص يعانون منه.

وزادت معدلات الإصابة بالاكتئاب بأكثر من 18% منذ عام 2005، لكن الخوف الشائع من وصمة الإصابة بالاكتئاب، يحول دون حصول الكثيرين على العلاج الذي يحتاجونه ليعيشوا حياة صحية منتجة.

وتراهن المنظمة على حملة صحة نفسية لمعالجة مشكلة الوصمة والمفاهيم الخاطئة تطلق عليها "الاكتئاب: هيا نتحدث".

وأوضح شيخار ساكسينا، مدير إدارة الصحة النفسية بمنظمة الصحة العالمية "بالنسبة لبعض الذين يعيشون في الاكتئاب، يكون الحديث مع شخص موثوق فيه هو الخطوة الأولى باتجاه العلاج والشفاء.

ويعد الاكتئاب مرضًا نفسيًا شائعًا، من أعراضه الشعور المستمر بالحزن وفقدان الاهتمام والافتقار للقدرة على القيام بالأنشطة اليومية والعمل. ويعاني من الاكتئاب نحو 322 مليون شخص على مستوى العالم.

ويفاقم الاكتئاب مخاطر العديد من الأمراض والاضطرابات الخطيرة منها الإدمان والسلوك الانتحاري، وأمراض القلب والسكري والتي تعد من أكثر أسباب الوفاة شيوعا في العالم.

وأعربت المنظمة عن قلقها من عدم وجود أي دعم ي للمرضى النفسيين، ذلك أن نصف المصابين بالاكتئاب فقط يتلقون العلاج في الدول الغنية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )