• ×
  • تسجيل

الإثنين 1 مايو 2017 اخر تحديث : 05-01-2017

قائمة

سعوديون: الألعاب الإلكترونية دمَّرت أبناءنا

بواسطة : هبة محمد
 0  0  2.3K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الإجتماعية لا يخفى على أحد الهوس الكبير لدى الجيل الحالي بكل ما يخص عالم التكنولوجيا، خاصة الألعاب الإلكترونية، ومواقع تواصل الاجتماعي، حيث تأخذ حيزاً كبيراً من أوقاتهم.

هذا ما أوضحه استبيان أعدَّه مركز التنمية الأسرية في المنطقة الشرقية بالسعودية حول "تأثير مواقع التواصل الاجتماعي وعدد الساعات التي يقضيها المشاركون"، حيث بيَّن أن 47% من المواطنين يمضون أكثر من ساعتين في تلك مواقع، بينما أكد 25% منهم أن الألعاب الإلكترونية دمَّرت شخصية أبنائهم.

وقال 25% من المشاركين في العيِّنة: إن الألعاب الإلكترونية سبب لتدمير شخصية أبنائهم، كما أن نسبة الذين يستخدمون الإنترنت أكثر من 5 ساعات في اليوم ارتفعت بواقع 64%. وفقاً لـ "الوكالات".

ومن حيث كيفية استغلال تلك الوسائل، تبيَّن أن 22% من العيِّنة المستهدفة ساهمت مواقع التواصل في تدمير حياتهم بصور مختلفة، و59% استثمروها بشكل إيجابي، ما ترك تأثيراً إيجابياً على حياتهم، بينما أوضح 19% أنهم لا يجدون لها تأثيراً على حياتهم.

وكشف الاستبيان: أن 47% من إجمالي الذين شاركوا في التصويت يمضون ساعة واحدة في التسلية على تلك المواقع، و11% يمضون ساعتين فقط، بينما يمضي 42% أكثر من ساعتين في تلك المواقع.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )