• ×
  • تسجيل

الجمعة 21 سبتمبر 2018 اخر تحديث : 09-12-2018

قائمة

المملكة ترتدي ثوبها الأخضر.. إحتفالات بالجملة ووفاء خالص باليوم الوطني

بواسطة : هبة محمد
 0  0  9.1K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الإجتماعية تحتفل المملكة العربية السعودية يوم غد الجمعة 23 أيلول-سبتمبر بيومها الوطني الـ 86، وتعود هذه الذكرى إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادي الأولى عام 1351هـ، ويقضي بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

"دام عزك يا وطن".. هذه العبارة التي يرددها السعوديون بالمناسبة، غصّت بها كافة المواقع ووسائل التواصل الإجتماعي، وتحولت إلى "هاشتاغ" تداوله الملايين حول العالم، لتوجيه أرق وأصدق عبارات الشكر والوفاء إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

السعودية سترتدي غداً ثوبها الأخضر، حيث أن توشيح الشوارع والمدارس ومؤسسات الدولة، والقطاعات الخاصة والأماكن العامة وغيرها بالعـلم السعودي، هي من وجوه الإحتفاء بالوطن، التي تعكس البهجة والشعور بالأمن والأمان لكل السعوديين.

الإحتفال بهذا اليوم المجيد لا يقتصر فقط على السعوديين، بل الشعب الإماراتي يحتفل به أيضاً، وفضلاً عن كلمات التهنئة التي قدمها عبر "فيس بوك" و"تويتر"، قام بوضع صور للملك عبد العزيز على أكبر الأبراج فى دبي ، وسيتم تشغيل أنشودة النشيد الوطني للمملكة بصوت الفنان حسين الجسمي .

محرك البحث "جوجل"، سيشارك أيضاً باليوم الوطني، وسيغيّر شعاره إلى ما يتناسب مع التراث والحاضر السعودي، كما تجري العادة منذ العام 2009 وحتى العام 2013.

وبالتزامن مع احتفالات المملكة، أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على شارع " الصفوح " في دبي، وذلك تقديراً لدوره في مساندة مختلف قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

وافتتح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ـ، خلال احتفالية أقيمت بهذه المناسبة الشارع بمسماه الجديد.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية تحتفل بيومها الوطني في اليوم الأول من الميزان الموافق 23 سبتمبر (أيلول) من كل عام وذلك تخليداً لذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يدي جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله الذي أعلن قيام المملكة العربية السعودية عام 1351 هـ 1932م.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )