• ×
  • تسجيل

السبت 24 أغسطس 2019 اخر تحديث : 08-23-2019

قائمة

الدكتور آمين ساعاتي يوقع على كتاب جدة والجدادوة في مكتبة جدة وأيامنا الحلوة بجدة التاريخية

بواسطة : هبة محمد
 0  0  13.1K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الإجتماعية وقع الدكتور آمين ساعاتي بعد مغرب اليوم الثلاثاء على كتابين من مؤلفاته وهما كتاب جدة والجدادوة عبقريات في الزمان والمكان في طبعته الجديدة ، وكتاب جريدة عكاظ تاريخ وعطاء .
وسيكون حفل التوقيع في قلب جدة التاريخية ضمن فعاليات مهرجان جدة التاريخية كنا كدا 3 (فجر جديد ) بمكتبة جدة وايامنا الحلوة .
وكتاب جدة والجدادوة عبقريات في الزمان والمكان يؤرخ لجدة منذ ثلاثة آلاف سنة وحتى جدة التاريخية الحديثة ، ويقع الكتاب في أكثر من 500 صفحة .
ويعنى الكتاب باستعراض عبقريات أهالي جدة الذين أسهموا في بناء جدة التاريخية في مجالات عديدة : المعمار،السياسة، الإقتصاد، الثقافة ، الإعلام ، والرياضة ، التعليم .
كذلك يشيد الكتاب بدور أهالي جدة في المساهمة في بناء الدولة السعودية الحديثة سواء من خلال العضوية في مجلس الوزراء أو العضوية في مجلس الشورى أو المساهمة في بناء الأقتصاد السعودي الحديث .
هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فإن كتاب جريدة عكاظ تاريخ وعطاء يؤكد بأن جريدة عكاظ صدرت من جدة في 3 الحجة 1379ه وظلت تصدر من جدة ولم تصدر قط من الطائف وهي المدينة التي أخذت عليها الترخيص ، لأن جدة تتميز بالحيوية والإلماعية والذكاء والفطانة والخير الكثير .
الدعوة عامة لجميع الزوار لإحتفالات فعاليات جدة التاريخية كنا كدا 3 .

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )