• ×
  • تسجيل

الأحد 26 سبتمبر 2021 اخر تحديث : 09-18-2021

قائمة

رونالدو أكثر الرياضيين إنفاقاً فى الأعمال الخيرية لعام 2015

بواسطة : هبة محمد
 0  0  13.2K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الإجتماعية سلط تقرير لمنظمة Do Something أحد أكبر منظمات التطوع والتغيير الاجتماعى فى العالم، على أهم الرياضيين الذين تبرعوا من أجل الأعمال الخيرية حول العالم، حيث ضمت القائمة البرتغالى كريستيانو رونالدو، والمصارع جون سينا، والأمريكية سيرينا ويليامز لاعبة التنس، وبطلة التزلج الإيقاعى الكورية يونا كيم، فيما حل فى المرتبة الخامسة البرازيلى نيمار نجم برشلونة الإسبانى.

بحسب تقرير المنظمة فإن رونالدو تبرع من قبل بمبالغ ضخمة منها 165 ألف دولار لمركز مكافحة سرطان عالج والدته فى البرتغال، و83 ألف دولار لطفل عمره 10 سنوات احتاج جراحة فى الدماغ، كما سافر فى 2004 لمساعدة ضحايا تسونامى فى إندونيسيا، بالإضافة إلى استخدم شهرته العالمية لصالح عدد من القضايا الخيرية مثل جوع الأطفال والسمنة والتعددية البيئية، وأخيرا مقابلته للطفل اللبنانى حيدر.

قام بطل WWE بزيارة مفاجئة للأطفال الذين يعانون من مشاكل صحية فى أستراليا، وقام بمفاجأة الطفل الصغير الذى لم يكن يدرى أن جون سينا نفسه سيكون حاضرا على باب بيته ليعطيه الهدايا ويجلس معه ويتحدث إليه، وهو ما يعكس بوادر الخير لدى المصارع العالمى، وأيضا مشاركته فى حملة عالمية لدعم مرضى السرطان.

أما النجمة الأمريكية السمراء فقد شاركت هى الأخرى فى حملة منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" فى العديد من الأعمال الخيرية مع الأطفال، وتحديدا مبادرة مدارس من أجل آسيا، وهى مبادرة دولية لجمع التبرعات لتحسين فرص ونوعية التعليم للأطفال المحرومين الذين يعيشون فى آسيا والمحيط الهادى. وقالت سيرينا عن الحملة: "عندما كنت طفلة صغيرة، أخبرنى والداى عن أهمية التعليم، وأدركت قيمة التعليم، لكن هناك ملايين الأطفال فى جميع أنحاء العالم لا تتاح لهم هذه الفرصة"، بالإضافة إلى مساهمتها فى دعم المنظمات التى تهتم بالفقراء حول العالم.

احتلت الكورية يونا كيم المرتبة الرابعة فى قائمة الأكثر أعمالا خيرية فى عام 2015، بعد مشاركتها فى حملة اليونيسيف، واستخدام خبرتها الإيجابية لمساعدة الأطفال فى هاييتى وسوريا ولمساعدة ملايين الأطفال الضعفاء فى جميع أنحاء العالم وحتى فى أصعب الظروف. وقالت كيم: "يمكن للأحلام أن تعطيك الشجاعة للعيش، وآمل أن أتمكن من مشاركة تلك الرسالة مع الأطفال المحتاجين". نيمار دا سيلفا ويأتى فى المركز الخامس من التصنيف العالمى لأكثر الرياضيين إنفاقاً على الأعمال الخيرية فى عام 2015، اللاعب البرازيلى نيمار دا سيلفا نجم برشلونة الإسبانى. ويرجح اختيار اللاعب ضمن القائمة بسبب امتلاكه للعديد من المؤسسات الخيرية التى تهتم بالأطفال ومدارس كرة القدم الخاصة بالأيتام بمختلف أنحاء العالم.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

حتوم ديزاين , تصميم ديموفنف , تصميم انفنتي , تطوير , دعم فني , حتوم
تصميم وتطوير حتوم ديزاين
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:57 صباحًا الأحد 26 سبتمبر 2021.