• ×
  • تسجيل

الأحد 9 أغسطس 2020 اخر تحديث : 08-09-2020

محطة جديدة للكهرباء بمكة المكرمة بعد 4 سنوات

بواسطة : almushref
 0  0  14.9K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
أبو فادية قال الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء المهندس علي البراك إن شركة الكهرباء ستبني محطة كهرباء جديدة بمكة المكرمة بديلة عن المحطة التقليدية القائمة بمنطقة العمرة حالياً؛ على أن تكون خارج النطاق العمراني بجهد 380 ألف فولت. وأوضح أنه من المتوقع أن تدخل الخدمة بشكل كامل بعد 4 سنوات من الآن في حين ستكون المحطة القائمة محطة تحويل ولن تكون فيها محركات ولا مولدات.
وأكد البرك اكتمال استبدال شبكة الكهرباء الأرضية بمكة المكرمة بالكامل تزامناً مع توحيد الجهد الكهربائي على مستوى المملكة مما سيلغي عملية انقطاع التيار الكهربائي بالإضافة إلى أنها تسهم في إعادة التيار مرة أخرى بسرعة فائقة.
وقال البرك في تصريحات صحفية أمس عقب تفقد عدد من المشروعات الكهربائية بالمشاعر المقدسة إن محطات قطار المشاعر كانت تعمل بمحطة واحدة فقط في العام الماضي، أما هذا العام فتم تدشين المحطة الثانية التي بدورها تعمل على تغذية محطات قطار المشاعر، وفي حال توقف إحدى محطات التحويل عن العمل فلن يتوقف القطار ؛ حيث سيتم تأمين القطار من 3 مصادر مستمرة على مدار 24 ساعة .
وفي سؤال لـ "الوطن" حول استعدادات شركة الكهرباء لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية أوقات الذروة أيام الحج، قال البراك إن شركة التوليد أمنت قدرات في إنتاج الطاقة الكهربائية باحتياطي يتجاوز 20%، بالإضافة إلى 7% كاحتياطي دوار يمكن استخدامه؛ وبالتالي لا يتأثر القطاع الغربي بالكامل، كما يوجد احتياطي آخر يمكن الاستفادة منه في حالة خروج محطة عن الخدمة بسبب الأحمال الزائدة أو الأعطال من خلال إدخال محطة أخرى وتحويل الاحتياطي للمستفيدين مباشرة .
وحول إمكانية التنوع في مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية كالاستفادة من الطاقة الشمسية في إنتاج التيار الكهربائي قال البراك في تصريح إلى"الوطن" إن شركة الكهرباء ومنذ سنوات تجري دراسات لمثل ذلك؛ في حين نفذت في جزئية فرسان بمنطقة جازان أول محطة للطاقة الشمسية كتجربة، حيث تنتج تقريباً نصف ميغواتى.
وكان الرئيس التنفيذي قام بتدشين عدد من المشاريع الجديدة في مكة والمشاعر المقدسة شملت محطة تحويل رئيسة ونظام التحكم عن بعد عبر شبكات التوزيع في منى والتي سوف تساهم في رفع الخدمة.

المصدر : الوطن اون لاين

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:50 مساءً الأحد 9 أغسطس 2020.