• ×
  • تسجيل

الأحد 26 مايو 2019 اخر تحديث : 05-11-2019

قائمة

الجد شاكر" يربط الصغار بماضي الأجداد في احتفالية اليوم العالمي للطفل"

بواسطة : هبة محمد
 0  0  13.1K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الإجتماعية تحت رعاية الدكتور عادل الطريفي، وزير الثقافة والإعلام افتتحت المكتبة العامة في جدة احتفالها بمناسبة اليوم العالمي للطفل،. وتضمن حفل افتتاح المهرجان العديد من الفعاليات الخاصة، من بينها مسابقات وألعاب حركية للأطفال، وتحديات أيام زمان يقدمها الشخصية الكرتونية "الجد شاكر"، بالإضافة إلى إجراء لقاءات مع الأطفال من خلال الشخصية الكرتونية "مدني"، كما شهد الاحتفال مشاركة أصغر مذيعة من الأطفال، وفقرة حوار خاصة بهم، وتنفيذ مسيرة للشخصيات الحجازية في داخل المكتبة، وتذكير الأطفال بالعادات والتقاليد السعودية من خلال عمل عدة مشاهد متنوعة عن حياة الأجداد وأسلوب حياتهم، كما عرض الاحتفال العديد من الفقرات المسرحية والمسابقات الثقافية والإعلامية، وأركان تعليمية، ورسم على الوجه، وتم توزيع مجموعات معينة من الكتب الثقافية من خلال المعرض المصاحب للفعالية.
وعقب الافتتاح تحدث لـ"سيدتي نت" مدير المكتبة العامة في جدة السيد أحمد الثقفي قائلًا:" إنّ ما يميز الاحتفال هذا العام أنه جاء تحت رعاية الدكتور عادل الطريفي، وزير الثقافة والإعلام، الذي سبق وأن حضر إلى المكتبة العامة ورأى إنجازاتها وما تقدمه للطفل خلال العام. وفي هذا العام حرصنا أن نواصل على ذات التميز في كل عام، خاصةً وأنّ المكتبة تهتم بالطفل عمومًا من خلال وجود مكتبة مختصة به تحتوي على أكثر من (6) آلاف قصة، وتحتوي على وسائل سمعية وبصرية، وقاعة مخصصة للألعاب. فتبعًا لهذا الاهتمام جاء الاحتفال ملبيًا لحاجة الطفل وثقافته، كما قمنا خلال الحفل بمنح أهالي وأولياء الأمور الذين شاركوا في الحفل عضوية المكتبة مجانًا.
يشار إلى أنّ وزارة الثقافة والإعلام درجت كل عام على الاحتفال باليوم العالمي للطفل من خلال إقامة العديد من الاحتفالات والمهرجانات الخاصة بالطفل في جميع محافظات المملكة، وقد شارك في احتفالية هذا العام أكثر من عشر سفارات لدول عربية وصديقة ببرامج متنوعة تهدف لتعريف الأطفال على ثقافات مختلفة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )