• ×
  • تسجيل

الخميس 22 أغسطس 2019 اخر تحديث : 08-22-2019

قائمة

مكتبة الملك عبد العزيز النسائية تطلق ترجمةً فوريةً بلغة الإشارة

بواسطة : هبة محمد
 0  0  13.7K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الإجتماعية في خطوة مميزة تكفل للصم حق الاستمتاع بالبرامج الثقافية والورشات التدريبية المنوعة أطلقت المكتبات النسائية في مكتبة الملك عبد العزيز العامة بالرياض مع مطلع العام الهجري الجديد خدمة الترجمة الفورية بلغة الإشارة لرائداتها من الصّم في فعالياتها الثقافية والإثرائية للسيدات.

ويأتي ذلك ضمن دور المكتبات النسائية ومكتبات الأطفال في تقديم جميع أنشطتها المتجددة والتي يتم الإعلان عنها في منافذ المكتبة الإلكترونية وحساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقاته وفي أدلتها السنوية المتوفرة في فروع المكتبة وبنسختها الرقمية على الموقع الإلكتروني.

وتقدم الفعاليات التي تستمر لنهاية لعام الحالي جملةً من البرامج المتنوعة من مناقشات كتب، ومحاضرات، وورش ودورات تدريبية، وملتقيات ثقافية داخل وخارج المكتبة.

من جانبها ذكرت المشرفة على المكتبات النسائية ومكتبات الأطفال فاطمة الحسين حرص المكتبة على إيصال المعرفة للجميع، وأنّ المكتبة تعد بيئةً صديقةً لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث توفر التسهيلات للكراسي المتحركة في المداخل والمخارج وفي قاعات الاطلاع وقاعات الأنشطة، كما كانت للمكتبة مبادرة بطباعة أدلة الأنشطة الثقافية السنوية بطريقة برايل للرائدات الكفيفات. مبينةً أنّ ما قُدم لرائدات المكتبة من الصم يعد واجبًا، وإسهاماً في خدمتهنّ.

يشار إلى أنّ القسم النسائي بالمكتبة يهدف إلى توفير المعلومات ومصادرها بأشكالها المتنوعة في جميع فروع المعرف وتقديم خدمات معلوماتية ومكتبية متطورة للباحثات والمرتادات بالإضافة إلى إقامة الأنشطة الثقافية المختلفة (ندوات، محاضرات، معارض) كذلك تنسيق برامج التدريب والزيارات مع الجهات المستفيدة، كما تقدم المكتبات النسائية مجموعةً متنوعةً من خدمات المعلومات على أيدي متخصصات في علوم المكتبات والمعلومات والحاسب الآلي، هذا بالإضافة إلى الإعارة الداخلية والخارجية، إلى جانب الخدمات السمعية- البصرية، البرامج، الأشرطة، الشرائح، والأفلام

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )