• ×
  • تسجيل

الأحد 9 أغسطس 2020 اخر تحديث : 08-09-2020

أوبـامـا.. جمـــال مبـــارك .. ســـلاف فــوخـراجي وزويل .. أشهر أسماء تمـور رمضان في مصر

بواسطة : almushref
 0  0  16.4K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 محمد محمود ـ القاهرة
إذا كنت أهلاوياً أو زملكاوياً أو عضواً بالحزب الوطني فستجد طلبك
أوباما .. سـلاف فـواخـرجـي.. زويـل.. تلك أهم مسـميات تـمور ويـاميـش رمضــان في مـصـر.. وهــناك بـلح جـمال مـبارك إذا كـنت عضوا بالحزب الوطني.. وبلح سكوتي إذا كنت زملكاويا.. وشريف عبد الفضيل إذا كنت أهلاوياً.. فبلح جمال مبارك هو الأغلى في السوق، حيث يصل سعر الكيلو منه إلى 20 جنيهاً. أحد تجار الياميش يقول: إنه مع بداية شهر شعبان يعرض الياميش بأنواعه المختلفة ويكون الإقبال عليه شديداً مع قدوم شهر رمضان وتختلف أسعار البلح.. وهو أهم أنواع الياميش .. حسب جودته وأنواعه، فالبلح الأسواني «سكوتي» هو الأغلى يليه بلح الواحات ثم الأقصر. وبالنسبة للمكسرات، قال إننا نستوردها من تركيا وجوز الهند من فيتنام وسريلانكا.
وأوضح أن تجار البلح بسوق العبور والساحل وروض الفرج هم الذين يطلقون المسميات على أنواع البلح المختلفة بأسماء سياسيين وفنانين.
وأضاف إن الأسعار انخفضت هذا العام بنسبة 20% عن العام الماضي خاصة في المكسرات وهذه لها زبونها الخاص.. وأن مصر استوردت هذا العام 545 طناً من الياميش والمكسرات خلال الستة الشهور الأخيرة بقيمة 60 مليون جنيه وفقاً لبيانات الغرفة التجارية ووزارة المالية والإقبال ضعيف على هذه المكسرات مشيراً إلى عدم وجود مخزون من الياميش والمكسرات من العام الماضي، والكميات المتبقية يتم استخدامها في صناعة الحلوى.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:43 مساءً الأحد 9 أغسطس 2020.