• ×
  • تسجيل

السبت 24 أغسطس 2019 اخر تحديث : 08-23-2019

قائمة

"تميم".. مؤلف صغير يبحث عن فرصة

بواسطة : almushref
 0  0  15.5K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
مجلة العلوم الإجتماعية "تميم" طفل موهوب يبلغ من العمر 12 عاما، ألّف كتابا بعنوان "كيف تنشئ موقعك الإلكتروني" يشرح فيه كيفية إعداد موقع إلكتروني متكامل للبراعم، حصل على المركز الثاني في منطقة تبوك في اختبار الموهبة من المركز الوطني للموهبة، وحاز درجة 136 في اختبار ذكاء وتطبيق مقياس بينيه للقدرة العقلية.
ولكن والدته الدكتورة هنادي القحطاني تشكو من أنه يعامل مثل أي طفل آخر، وتقول "تميم لم ينل حقه كطفل موهوب بتلقي الدعم المعنوي اللازم، ولم يقدم له أي عرض للمشاركة المحلية بأي نشاط ثقافي".
وقالت إنها كانت تتمنى لو أن وزارة التربية والتعليم عقدت اتفاقية بينها وبين تميم لشراء مجموعة من نسخ كتابه، وتوزيعها على التلاميذ في المدارس، كنوع من الدعم المعنوي، ولحث همم أقرانه ليجتهدوا ويقدموا ما هو مفيد.
وأضافت أن "الدعم والتقدير والتعزيز تساعد على استمرار العطاء، خصوصاً عندما تكون مكافأةً من وزارة ترعى وتحتوي هذا النشء"، داعية معرض الكتاب الذي يقام سنوياً في الرياض إلى استضافة الأطفال الصغار الذين هم رجال الغد لدعمهم معنوياً، وإشراكهم في اللجان التنظيمية، مشيرة إلى أن تطور الدول يظهر من خلال ما تقدمه لرعاية الصغار.
وشكرت الدكتورة هنادي إدارة مدرسة ابنها في حائل، على ما قدمته لإثراء البيئة التعليمية من حوله، مشيرة إلى أن المدرسة احتفلت به، وقدمت له شهادة شكر على كتابه.
وترى الأم أن طموحها من خلال ابنها لا حدود له، ففرص تطوره وتنمية مواهبه كثيرة، والأفكار لذلك أكثر، تقول "أحلم بإنشاء مجلس أطفال منتخب من مناطق المملكة برعاية مجلسي الوزراء والشورى لتدريب الأطفال على أن يكونوا مواطنين صالحين، والأخذ بأيديهم لما فيه خير الوطن، ولأن المستقبل لهم لابد أن يكونوا شركاء في بناء الحاضر وتأسيس المستقبل".
وتضيف "أعود وأقول لنفسي إن ابني لابد أن يخدم الوطن أولاً، وأن يكون صاحب هم وقضية وحق في أن يعيش حاضراً ومستقبلاً آمنا مع غيره من الأطفال".
وأوضحت الدكتورة هنادي أنها قدمت قصة ابنها في أحد المؤتمرات التي شاركت فيها بلندن مع منظميه، وذلك من خلال فكرة إقامة مؤتمرات متخصصة للأطفال لتعليمهم، وتدريبهم على سبل البحث العلمي والتطور الأكاديمي المبكر.


المصدر : الوطن اون لاين

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )