• ×
  • تسجيل

الأربعاء 20 يونيو 2018 اخر تحديث : 06-14-2018

قائمة


8 نصائح فعالة تساعدك على تربية المراهقين

8 نصائح فعالة تساعدك على تربية المراهقين

يعاني الكثير من الآباء و الأمهات في تربية أبنائهم المراهقين، حيث ان فترة المراهقة تمتزج بها عدم السيطرة على النفس مع الرغبة في الإستقلالية. في هذا المقال نقدم..

0 0 10.4K

ابني وفروضه المدرسية... كيف أساعده؟

ابني وفروضه المدرسية... كيف أساعده؟

تبدو الفروض المدرسية بالنسبة إلى هاني عقابًا لا ينتهي، فهذا العام بدأ الجدّ، ولم تعد المدرسة مقتصرة على ما يتلقنه في غرفة الصف بشكل ترفيهي، بل هو يعود إلى البيت..

0 0 11.1K

اعرف إزاى تخلى طفلك يحب الدراسة

اعرف إزاى تخلى طفلك يحب الدراسة

مع دخول المدارس تتزايد المشاكل بين الأسر وأبنائها بسبب المذاكرة، وذلك بهدف الحفاظ على مستواهم الدراسى، وجعلهم أكثر نشاطًا ونجاحًا، وتبدأ المعارك والحبس..

0 0 14.1K

التوتر الأسري يهدد المراهقين بمرض خطير

التوتر الأسري يهدد المراهقين بمرض خطير

حافظي على هدوء أعصابك وفكري بالاساليب التي تجعلك مسترخية، لتجنّبي عائلتك التوتر وما له من إنعكاسات خطرة على صحة أولادك. فقد توصلت دراسة أميركية صدرت حديثاً من..

0 0 14.0K

محتويات

06-11-2018 | 0 | 0 | 14

اسألي طفلك هذه الأسئلة قبل النوم

لكل أم نظاما تتبعه مع طفلها وقت النوم، فبعد استعداد الطفل للنوم بالذهاب للمرحاض وتنظيف أسنانه وارتداء ملابس النوم، قد تجلس الأم مع طفلها لسرد حكاية قبل النوم، وقد..



05-21-2018 | 0 | 0 | 40

كيف يكون الوالدان قدوة مؤثرة لأطفالهما؟

غالباً ما تشتكي الأمهات من "تبعية" أطفالهم لأصدقائهم في المدرسة، ونجد أن هؤلاء الأطفال لا يمكن أن يترأسوا أو يقودوا أي مجموعة في عمل ما، كما يعجزون عن إبراز..



05-21-2018 | 0 | 0 | 44

4 أخطاء تقع فيها الأم عند تعليم الطفل الصيام

كلنا نحب أن يتعود أطفالنا على الصيام، ونختار الكثير من الطرق لكي نوصل لهم الحكمة منه، والغرض من الصيام، ولكننا نقع في عدة أخطاء تربوية تؤثر على مفهوم الصيام عند..



05-17-2018 | 0 | 0 | 41

كيف تعلمين طفلك ادخار مصروفه؟

جميعنا بحاجة إلى تعلم مهارات لإدارة الأموال كعمل ميزانية أو الادخار، ولكن هل يمكن للأطفال أن يتعلموا التعامل بذكاء مع المال في وقت مبكر؟ يؤكد الخبراء على ضرورة..



04-21-2018 | 0 | 0 | 59

تعرَّفي إلى أساسيات بناء شخصية الطفل

كشفت الاختصاصية زينة الغامدي، وكيل مدرسة روضة في الدرعية وخريجة ماجستير رياض الأطفال، أنه على الرغم من أن خصائص عمر الأطفال تتشابه إلا أن كل طفل يعد فرداً مستقلاً..



04-21-2018 | 0 | 0 | 75

تصرفات غريبة يقوم بها الطفل الذكي.. لا تتجاهليها

لا داعي سيدتي بعد اليوم أن ترفعي حاجبيك اعتراضاً على تصرفات غريبة قد يقوم بها طفلك لأن بعض هذه التصرفات يدل على ذكاء الطفل في المستقبل، ولذلك يجب أن تكوني سعيدة..



04-14-2018 | 0 | 0 | 82

الفتيات أشطر من الأولاد في المهارات

تتسم تربية الأطفال، البنات والأولاد،بأنها تشترك في أسس تربوية واحدة إلا أن الفوارق بين الجنسين أمر حتمي بطبيعة الفطرة،فالبنات مثلاً يملن إلى التقليد أكثر من..



04-14-2018 | 0 | 0 | 71

لماذا يجب ألا نميّز بين أبنائنا؟

أهم النعم التي أنعمها الله على الآباء أطفالهم، فهم قرة عينهم، يهتمون بتربيتهم ويعملون من أجلهم ويضحون من أجل سعادتهم حتى يعيشوا حياة كريمة هانئة، ولكن هل يتساوى حب..



04-14-2018 | 0 | 0 | 62

كيفية التعامل مع الأبناء في المراهقة المبكرة؟

قد تفاجئين بأن ابنك أو ابنتك يتصرفان بطريقة غريبة أو يعاملانك بـ اسلوب عصبي وغير مهذب، ويعرف ذلك باسم "المراهقة المبكرة" وهي منتشرة بين الأبناء هذه الأيام...



04-04-2018 | 0 | 0 | 96

علم الطاقة الصيني يحذرك من كلامك مع طفلك

قد تتلفظين بكلمات وأنت تقولينها في لحظة غضب، كما أنك تعتقدين أن هذه الكلمات لا تؤثر على طفلك، ولكن علم الطاقة الصيني وهو " الفينج شوي" يحذرك لأن بعض الكلام قد..



03-17-2018 | 0 | 0 | 135

كيف نعلم أطفالنا اداب الزيارة؟

عزيزتي الأم المربية، أنت تبحثين دائمًا عما هو أفضل لطفلك، ولأنك تحرصين على أن تزرعي بداخله المبادئ والقيم من القرآن والسنة، فنحن نحرص أيضًا على أن نمدك بالعديد من..



03-17-2018 | 0 | 0 | 128

كيف يساعدنا المجتمع في تسهيل الطلاق؟

إن أهم ما يواجهنا في هذا المجتمع هو التدخل الملحوظ في بعض قراراتنا أو التأثير الواضح الذي نتأثر به حيال بعض الأمور التي تؤثر على حياتنا الشخصية، خصوصًا في أمور كـ..



03-10-2018 | 0 | 0 | 146

نصائح للتعامل مع الطفل العنيد في أنواع الطعام

تعاني بعض الأمهات من تعلق أطفالهن بأصناف معينة من الطعام ورفضهم لتناول أصناف أخرى أو التنوع بوجباتهم الغذائية، وهنا تحتار وتقلق الأم وتتساءل إن كان طفلها يأخذ..



03-10-2018 | 0 | 0 | 188

علم الطاقة الصيني.. نصائح لتفوق الطفل في المدرسة

كيف يمكن أن تمنحي الطاقة الايجابية لطفلك وهو في المدرسة، وأنت في البيت تستطيعين فعل ذلك من خلال نصائح علم الطاقة الصيني "الفينج شوي" حيث يقدم لك النصائح..



03-01-2018 | 0 | 0 | 152

ما هي السرقة العابرة عند الأطفال؟

السرقة عند الطفل والمراهق الصغير من العادات المذمومة التي نخشى أن تتحول لجريمة في المستقبل، فمن يسرق البيضة قد يسرق الجمل كما قال المثل الشعبي، ولكن هناك في علم..



03-01-2018 | 0 | 0 | 184

لا تغضبي إذا تعلق طفلك بك!

صورة الطفل الذي يتعلق بثوب أمه كغريق يتشبث بخشبة ليست صورة وهمية! تُرى ماذا تفعل الأم؟ وما الوسيلة لتترك طفلها وتغيب عنه لفترة وهو في حالة تقبل إيجابي! • تعودي على..



02-28-2018 | 0 | 0 | 151

مراحل النطق والكلام لدى الطفل

مراحل النطق والكلام لدى الطفل من الشهر الثاني من عمره وهي: • من الشهر الثاني حتى الشهر الثالث: - يبدأ بالابتسامة وهى لغته التي يعبر بها عن سعادته - يتفاعل مع أمه..



02-06-2018 | 0 | 0 | 384

استخدمي الذكاء العاطفي في إدارة الوقت

لابد أن تتعلمي أن إدارة الوقت هي إدارة النفس، فإن استطعت التحكم في نفسك، باستطاعتك التحكم في وقتك، حيث أن تنظيمك لوقتك لن يقيدك بقدر ما سينظم وقتك ويمنعك من الفوضى..



01-26-2018 | 0 | 0 | 662

اكتشفي شخصية طفلك من رسوماته

عندما تضعين الورق الأبيض وأقلام الرصاص وعلب الألوان بين يدي طفلك، فتأكدي أنك تضعين يدك على مفاتيح شخصيته، ولذلك فيمكنك التعرف على بعض هذه الملامح من خلال متابعة..



01-15-2018 | 0 | 0 | 900

علمي طفلك مخاطر الفتنة

ابدأي بتوجيه طفلك إلى أمور تصقل شخصيته في الكبر، وذلك منذ عامه الرابع، والفتي انتباهه إلى نقاط مهمة في معاملاتنا اليومية مأخوذة من الدين السليم، علميه ما على..