• ×
  • تسجيل

الجمعة 18 يناير 2019 اخر تحديث : 01-13-2019

قائمة


جامعة الأميرة نورة تنشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية

جامعة الأميرة نورة تنشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية

برعاية حرم أمير منطقة الرياض، الأميرة نورة بنت محمد آل سعود، وبحضور مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الدكتورة هدى بنت محمد العميل، وقَّعت جامعة الأميرة..

0 0 5.5K

التنمية الاجتماعية تحتفي بيوم ذوي الإعاقة

التنمية الاجتماعية تحتفي بيوم ذوي الإعاقة

شاركت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يوم أمس السبت الثالث من ديسمبر في اليوم العالمي للإعاقة، وذلك تماشيا مع القرار الذي أطلقته منظمة الأمم المتحدة في العام 1981،..

0 1 8.6K

مؤتمر في الرياض للتصدي لاستغلال الأطفال جنسياً

مؤتمر في الرياض للتصدي لاستغلال الأطفال جنسياً

ضمن جهود السعودية في حماية الطفولة من جرائم الاستغلال، تستعد السلطات الأمنية لوضع اللمسات النهائية على عقد الملتقى الوطني للوقاية من الاستغلال الجنسي للأطفال عبر..

0 0 9.1K

شهرة الشبكات الاجتماعية تنسف ثقافة المجتمع

شهرة الشبكات الاجتماعية تنسف ثقافة المجتمع

تمكن مشاهير شبكات التواصل الاجتماعي من صنع عالمهم الخاص والغريب خلال الفترات الأخيرة، وذلك من خلال طريقة أحاديثهم وغرابة ملبسهم الذي يميزهم عن غيرهم، الأمر الذي..

0 0 9.2K

محتويات

04-17-2017 | 0 | 0 | 2.5K

الأقزام فئة مهمشة رغم تخطيهم 100 ألف نسمة

المثل الشعبي القائل (أد الكف ويغلب 100 و1000) هو ما ينطبق على الفئة المهمشة بمصر الأقزام، لكنها رغم ما تواجهه من صعوبات فهي كغيرها من الفئات الاستثنائية، تعاني من حيث..



04-17-2017 | 0 | 0 | 2.5K

كيف تتعامل مع الشخص الذى يفكر فى الانتحار

قالت الدكتورة شيرين دحروج، أخصائى التأهيل النفسى بمستشفى العباسية للأمراض النفسية والعصبية، إن أول خطوة يجب أن نتبعها عند مواجهة شخص يفكر فى الانتحار، أن نعود..



04-17-2017 | 0 | 0 | 2.4K

دليل بالغريف للتطوع والمشاركة المدنية، والجمعيات غير الربحية

تحرير ديفيد سميث (الولايات المتحدة الأمريكية)؛ روبرت أ. ستيبين (الولايات المتحدة الأمريكية)؛ وكولن روتشستر (المملكة المتحدة). The Palgrave Handbook of Volunteering, Civic Participation,..



04-14-2017 | 0 | 0 | 2.3K

لماذا نحب التحدث عن أنفسنا؟

غالبيّة الأشخاص يحبّون التحدث والتواصل مع الآخرين طوال اليوم، من خلال الرسائل النصيّة ورسائل البريد الإلكترونيّ، والمكالمات الهاتفيّة والتفاعلات وجهاً لوجه...



04-14-2017 | 0 | 0 | 2.3K

4 طرق للحديث مع شخص غريب للمرة الأولى

من المؤكد أن لديك شخصية خجولة، شخصية مُترددة، وأحياناً شخصية تجعلك تكرهين الانخراط مع أحاديث الناس بشكل مبالغ فيه، لأجل ذلك نقدم في السطور التالية أربع خطوات..



04-10-2017 | 0 | 0 | 2.3K

مطعم أميركي يمنع دخول الأطفال

لقد سمعنا عن مطاعم تمنع دفع البقشيش للنادلين وأخرى تمنع تقديم اللحوم أو الأسماك، ولكننا لم نسمع عن مطعمٍ يمنع دخول الأطفال، ولكن هذا ما فعله مطعم Caruso's في «ولاية..



04-10-2017 | 0 | 0 | 2.1K

كيف تتعاملين مع أشخاص لا تطيقينهم؟

ليس بالضرورة أن نرضى بكل من حولنا، فهناك العديد من الشخصيات في حياتنا تقابلنا وتخلق في أنفسنا حاجزًا تجاهها، ويصبح التعامل معها أمرًا غاية في الصعوبة، أو كما..



04-06-2017 | 0 | 0 | 2.3K

4 مواصفات للمدير الفاشل.. كيف تتعاملين معها؟

المدير هو وسيلة للإدارة، وليس بالضرورة أن يمتلك جميع مهارات وعناصر العمل الذي يرأسه، فمدير المدرسة ليس بالضرورة أن يعلم جميع ما في الكتب، ولكن لديه القدرة على..



04-03-2017 | 0 | 0 | 2.2K

أفضل نظام غذائى لأطفال التوحد

النظام الغذائى هو أمر مهم وضروري لجميع الأشخاص، لكن بالنسبة لمريض التوحد يشكل النظام الغذائى أهمية كبيرة فى الحد من مضاعفات المرض، ووفقًا لتقرير نشره الموقع..



03-29-2017 | 0 | 0 | 1.7K

الملكة رانيا العبد الله تطلع على برامج مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل

اطلعت الملكة رانيا العبدالله، يوم أمس الثلاثاء، على عدد من البرامج والخدمات الجديدة لمركز الملكة رانيا للأسرة والطفل في جبل النصر. وفي بداية الزيارة استمعت..



03-13-2017 | 0 | 0 | 1.5K

التفكير الإيجابي: توقف عن الحديث السلبي مع النفس للتخلص من التوتر

هل ترى النصف المملوء أم الفارغ من الكأس؟ قد تعكس كيفية إجابتك على هذا السؤال العتيق عن التفكير الإيجابي نظرتك للحياة، وموقفك تجاه نفسك وما إذا كنت متفائلاً أم..



03-08-2017 | 0 | 0 | 1.6K

خيركم وأجواد يكرمان 45 نزيلاً اجتازوا اختبارات القرآن

كرمَت جمعية خيركم لتحفيظ القرآن نزلاء مركز أجواد للرعاية المجتمعية بجدة؛ نظير اجتيازهم اختبارات أجزاء القرآن الكريم بتفوق، وذلك في الحفل الذي نظمه المركز بهذه..



03-08-2017 | 0 | 0 | 1.4K

ملايين الأطفال في سوريا يواجهون "أزمة صحة نفسية"

حذرت منظمة "أنقذوا الأطفال" الخيرية البريطانية من تداعيات الحرب في سوريا على أطفالها، موضحة أنهم يعانون من درجات عالية من الضغط النفسي، وأنهم يكبرون ليصبحوا..



03-08-2017 | 0 | 0 | 1.4K

المعاني السلبية التي تحملها عبارة "أنا مشغول"

ربما تشعر عندما تقول إنك مشغول بأن هذا يُعد وسام شرف على صدرك. لكن رئيسك وزملاءك يفسرون ذلك على نحو مغاير تماما. ثمة تعبيرات مجازية عديدة يمكن أن يستخدمها المرء..



03-07-2017 | 4 | 0 | 2.0K

رحيل أميرة الخدمة الإجتماعية والعمل التطوعي ليلى طه ضليمي

انتقلت الي رحمة الله ليلى طه حسن ضليمي في ليلة الأحد 19فبراير 2017 م/22 جماد الأول 1438هـ بعد صراع شديد مع المرض والألم وقصة صبر طويلة، وقد شعرت أنه من واجبي أن أحكي عن قصة..



02-14-2017 | 0 | 0 | 1.7K

طرق للسيطرة على السلوك السلبي العدواني

قد يضطر الشخص، في بعض المواقف، إلى التصرّف بعدوانية تجاه الآخر بسبب فظاظته في التعامل. لكن، ومهما كانت الظروف، لا بد من السيطرة على ردة الفعل السلبية التي تسيء..



02-04-2017 | 0 | 0 | 1.8K

منسيون في الأربطة

تنتشر الأربطة الخيرية في مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة، مساهمة من المقتدرين لإسكان المحتاجين من الأرامل والمطلقات وكبار السن، ويعتبر هذا العمل من أنواع..



01-25-2017 | 0 | 0 | 2.0K

العمل التطوعي والنشاط الاجتماعي يجعل كبار السن بصحة أفضل

أفادت دراسة يابانية حديثة، بأن عمل كبار السن التطوعي، ونشاطهم الاجتماعي المنتظم، يجعلهم يتمتعون بصحة أفضل جسديًا وعاطفيًا، تعينهم على أداء أعمالهم البسيطة في..



01-25-2017 | 0 | 0 | 1.8K

النميمة تزيد إنتاج هرمون الحب وتشعرك بالسعادة

بالرغم من تحريم النميمة إلا أنها تنتشر بكثرة بين الجميع، رجالاً ونساءً، ولكن هل لها فوائد صحية؟ كشفت دراسة إيطالية جديدة نشرت في المجلة العلمية (American Psychological..



01-01-2017 | 0 | 0 | 2.4K

الآثار النفسية والاجتماعية المترتبة على وجود طفل معاق في الأسرة

إن ولادة طفل معاق للأسرة يؤثر في أفرادها جميعاً، ولكن الوالدين هما الطرف الأكثر تأثراً كونهما يمران بجملة من الضغوط النفسية والانفعالية وتقع على كاهلهما الأعباء..