• ×
  • تسجيل

الإثنين 19 نوفمبر 2018 اخر تحديث : 11-12-2018

قائمة

almushref
بواسطة  almushref

لفظ انسه أجمل من عانس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إن لفظ عانس مؤلمه ولا آي بنت ترضى يطلق عليها لقب عانس وكنت افهم معنها فوجدته مثل ما فهمته يعني حنا نتحسس من أللفظه ولكن هي معنها ما فيه تقليل من الفتاة ..
معنى العنوسة : قال أهل اللغة عنست البنت البكر تعنس بالضم، وعنوسا وعنا سا؛ أي طال مكثها في بيت أهلها بعد إدراكها ولم تتزوج فهي عانس، والرجل أسن ولم يتزوج فهو أيضا عانس، وأكثر ما يستعمل في النساء،
,وعلي قول المثل الزواج قسمه ونصيب وليس كل زواج ناجح وليس كل زوجين سعيدين في حياتهم وقد تكون الفتاة أو الرجل عانس أكثر سعادة من أي زوجين تعيسين في حياتهم يعانون من حرمانهم من أطفالهم بسبب طلاق أو خلاف ---الخ
ولو نظرا لنظرة المجتمع للفتاة العانس لوجدا انه يظلم الفتاة بهذي النظرة حيث إن مجتمعنا يعطي الشاب الحرية المطلقة لاختيار شريكة حياته ولكن الفتاة عليها أن تنتظري حتى يتم اختيارها يعني ليس من حقها أن تبحث عن زوج مثل الشباب ولو نظرنا إلي السيدة خديجة رضي الله عنها زوجة الرسول صلي الله عليه وسلم هي التي طلبت الزواج من الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ولو نظرا لوضع بعض الفتيات الغير متزوجات وخاصة العاملات لوجدناهم من الناجحات في حياتهم العملية أو تجدهم يقومون بعمل جليل هوا رعاية وعناية والديهم وخاصة في السن المتقدمة وليس مبرر ولكن من أفضل الإعمال التي تنال فيها الأجر والثواب من عند الله سبحانه وهنا يجب أن يخرج بعض أفراد المجتمع من إطلاق الا لفا ض الجارحة نحو الآخرين والتركيز علي الايجابيات وليس عيب أن لاتتجوز الفتاة وخاصة اذا لم يحالفها الحظ بزواج ناجح وليس عيب إن يكون بيننا مطلقات أو أرامل أو عوانس فهذي سنة الحياة
ويجب علي بعض إفراد المجتمع ان يرتقي في تعا ملته مع الآخرين
طلال محمد ألناشري
رئيس الخدمة الاجتماعية
في مستشفي الملك فهد بجدة

إرسال لصديق
بواسطة : almushref
 0  0  15.0K

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )