• ×
  • تسجيل

الأحد 29 مارس 2020 اخر تحديث : 03-27-2020

almushref
بواسطة  almushref

الثرثرة تطيل عمر النساء!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

الثرثرة المحدودة مفيدة فهي تطيل العمر وتغذي الروح وتساعد على التقارب مع الآخرين. لندن - في أعقاب المثل القائل: لسانك حصانك إن صنته صانك وإن خنته خانك .. أظهرت دراسة جديدة أجراها الخبراء في مركز البحوث الاجتماعية البريطاني بأكسفورد أن الثرثرة المحدودة مفيدة فهي تطيل العمر وتغذي الروح وتساعد على التقارب مع الآخرين.

وقال هؤلاء إن الثرثرة هي نشاط اجتماعي يمارسه الجميع من الكبار والصغار والمسؤولون والعاديون والنساء والرجال وان كانت النساء أكثر نشاطا في هذا الإطار. ووجد الخبراء أن الأشخاص الذين يمارسون هواية الثرثرة المعقولة دون أن يشعروا بالذنب يملكون شبكة علاقات اجتماعية كبيرة وغالبا ما يعيشون نمط حياة صحي لأن حديثهم عن الآخرين يحرر مشاعرهم وأحاسيسهم ويقلل من التوتر والكبت والغيظ الذي يسبب الأمراض. ولاحظ الباحثون أن الثرثارين نادرا ما يتعرضون لأمراض القلب والاضطرابات العصبية واليأس والكآبة لأن الثرثرة تشجع على مشاركة الأحاسيس وما يدور في الذهن والوجدان فتقرب من الآخرين وتشعر الإنسان بالراحة.(قدس برس)





إرسال لصديق
بواسطة : almushref
 0  0  15.7K

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:44 صباحًا الأحد 29 مارس 2020.